أخبار وتقارير

إعلان اسماء الفائزين بجائزة أفكار مشاريع الشباب الابتكارية في مجال الأعمال الريادية

يمنات
أعلن اليوم بصنعاء أسماء الفائزين بجائزة أفكار مشاريع الشباب الابتكارية في مجال الأعمال الريادية التي نظمت برعاية وزارة الصناعة والتجارة بدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وحكومتي اليابان وك وريا .
وتمنح الجائزة التي تقدم لنيلها أكثر من الفين شاب بأفكار مشاريعهم فاز منهم 16 شابا تم اختيار افكار مشاريعهم الابتكارية مبلغ 20 ألف دولار لكل فكرة مشروع ابتكاري رابحة بالإضافة الدعم الفني من البرنامج الانمائي لضمان نجاح تنفيذ هذه الأفكار الطموحة .
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لإعلان الفائزين أكد وزير الصناعة والتجارة سعد الدين بن طالب اهمية هذه الافكار الابتكارية ودورها التنموي .. منوها بأهمية مساندة الرواد الشباب الموهوبين للإسهام بشكل ايجابي في دعم النمو الاقتصادي ،وتقديم حلول وتدخلات ابتكارية لمعالجة التحديات الاقتصادية في البلاد .. مثمنا كافة الجهود المبذولة في دعم وتشجيع هذه المبادرة وعمل على انجاحها.
من جانبه اكد المنسق المقيم للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أن رؤية البرنامج الانمائي للأمم المتحدة تسعى نحو النمو الشامل المستدامة بالإضافة إلى تمكين المجتمع بمن فيهم الشباب والمرأة ليكونوا قوى منتجة ، خاصة وأن القطاع الخاص يلعب دورا فاعلا كمحرك للنمو الاقتصادي والاستقرار .
وحث على ضرورة تشجيع الشباب والمبدعين وتمكنيهم الاقتصادي الفاعل والمستدام .
فيما هنأ وكيل البعثة في السفارة اليابانية بصنعاء كتسومي موريباسو والسفير الكوري بصنعاء ليي يونج هو الفائزين بهذه الجائزة ، معربين عن سعادتهما بهذه الأفكار الواعدة والتي من شأنها الاسهام في الارتقاء بالواقع الاقتصادي في اليمن ، متمنين ان تتحقق تلك الأفكار الابتكارية على ارض الواقع وترجمتها إلى اعمال تجارية مربحة .
وألقيت كلمات من شركاء القطاع الخاص من قبل كل نشوان جباري عن الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وفتحي عبد الواسع عن مجموعة سعيد وعباس الباشا عن بنك التضامن الإسلامي اشارت في مجملها إلى الدور الكبير الذي يعول على القطاع الخاص في دعم ومساندة الشباب وتشجيعهم في اقامة مشاريعهم الخاصة وتمكينهم الاقتصادي .. منوهين باستعدادهم لتقديم الدعم والمساندة لكافة الفائزين وبما يمكنهم من تنفيذ وتحقيق مشاريعهم على ارض الواقع.
وحثت الكلمات كافة رجال المال للاضطلاع بدورهم الاجتماعي في تشجيع الشباب والمبدعين والموهوبين باعتبار ذلك مسؤولية اجتماعية تحتم عليهم دعم ومساندة الشباب وتمكينهم الاقتصادي بما يسهم في عملية التنمية في البلاد .
تخلل المؤتمر الصحفي عرض مختصر حول آلية الجائزة للخبير الاقتصادي لجائزة مشاريع أفكار الشباب ببرنامج الأمم المتحدة أديب قاسم ، وبعض انطباعات الشباب الفائزين بالجائزة وطبيعة مشاريعهم ، عقب ذلك تم تكريم الفائزين بهذه الجائزة.
سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى