أخبار وتقارير

الحديدة.. اعتقال ناشط في الحراك التهامي و دوريات أمنية جوار ساحة الحراك توتر الوضع بين الطرفين

يمنات – مجاهد القب
اعتقل أمن محافظة الحديدة عصر اليوم الأربعاء الناشط في الحراك التهامي أسامة محمد عايش باقاضي في كيلو 8 شرق مدينة الحديدة.
و قال رئيس لجنة الحقوق والحريات في الحراك التهامي ل”يمنات” إن باقاضي و مرافقاً له وشخصٌ آخر فوجئوا أثناء دخولهم مدينة الحديدة، بجنود الأمن يطوقون سيارتهم ويعيدونهم إلى الكيلو16، ليحتجزوا هناك لمدة ساعة.
و أشار أن جنود الأمن صادروا تلفونات باقاضي و زملاؤه، وأحاطوا معصمي أسامة باقاضي بالقيود.
و أضاف: أن قوةً أمنيه مصحوبةً بعربةٍ مدرعة تابعة للأمن الخاص (المركزي سابقا) رافقتهم إلى إدارة البحث الجنائي الذي تم إيقاف الناشط باقاضي في سجنها.
من جهته قال مدير عام إدارة البحث الجنائي العقيد جميل الصالحي ل”يمنات” إن باقاضي أحد المتهمين بقتل الملازم ماجد الصايدي في مايو من العام الجاري ونشرت قائمة بأسمائهم.
و كان عفو رئاسي قد صدر قبل أشهر بحق قائمة مطلوبين أصدرتها الجهات الأمنية في الحديدة بينهم قيادات في الحراك التهامي، على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الحديدة قبل أشهر.
و في سياقٍ متصل هاجم مجهولون قسم شرطة الرازقي قبل حوالي ساعة من كتابة الخبر وحطموا زجاجه الأمامي كما تبادلوا إطلاق النار مع جنود القسم ولم تشر المصادر إلى حدوث إصابات بين الطرفين.
إلى ذلك انتشرت الليلة دوريات أمنية وعدد من المدرعات التابعة للأمن الخاص في كورنيش يوسف الشحاري المحاذي لساحة الحراك التهامي، وهو ما عده الحراك التهامي استفزازاً واضحاً.
و حذر مصدر في الحراك التهامي من عواقب مثل هذا الاستفزازات، مؤكدا أن أي اعتداء لهذه القوات سيشعل الغضب في عموم المديريات.

زر الذهاب إلى الأعلى