أخبار وتقارير

أنباء عن مغادرة صالح ومحسن و صادق و حميد الأحمر خارج الوطن و غموض يكتنف علاقتهم بالرئيس هادي

يمنات
كشفت صحيفة “الأمناء” الصادرة من عدن نقلا عن مصادر وصفتها بالخاصة عن مغادرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح والجنرال العسكري علي محسن الأحمر والشيخين القبليين صادق و حميد الأحمر إلى الخارج.
و طبقا لما أوردته “الأمناء” غادر صالح إلى المملكة العربية السعودية، في حين أكدت مصادر أخرى مغادرة اللواء علي محسن الأحمر وصادق و حميد الأحمر إلى الخارج قبل سفر “صالح” بوقت قصير.
ولم تكشف المصادر أسباب سفر صالح وما اذا كان له علاقة بسفر أولاد الأحمر واللواء علي محسن.
و كانت وسائل اعلام قريبة من صالح أفادت أن صالح أصيب بنزلة برد، ما منعه من استقبال جموع المهنئين بعيد الأضحى، و هو الذي يستغل هذه المناسبات للظهور الاعلامي المولع به.
و كانت مصادر متطابقة كشفت ل”يمنات” الأسبوع الماضي عن تواجد الرئيس السابق صالح خارج الوطن، جراء ضغوط دولية تعرض لها، بسبب مواقف حزبه المؤتمر الشعبي العام في لجنة ال16 وتعنته في ايجاد حل للقضية الجنوبية.
و كشفت يومية “الشارع” في خبر لها قبل عيد الأضحى عن سفر اللواء علي محسن الأحمر إلى فرنسا، لغرض العلاج ، غير أن مصادر كشف ل”يمنات” الاسبوع الماضي أن سفر علي محسن الأحمر إلى فرنسا مرتبط بخلافات مع الرئيس هادي، حول احالة ضباط كبار يتبعون المنطقة العسكرية الثانية للتحقيق، على ذمة اقتحام المنطقة من قبل عناصر قيل أنها تتبع تنظيم القاعدة.
و حتى الآن لا يزال ابتعاد صالح و محسن و صادق و حميد الأحمر عن الاعلام، وعدم ظهورهما خلال الأيام الماضية، يكتنفه الغموض، خاصة في ظل الحديث عن خلافاتهما مع الرئيس هادي، و انسداد الأفق السياسي في البلاد، و تخوفات من فشل مؤتمر الحوار، و الفلتان الأمني الذي تشهده البلد و تنامي نشاط تنظيم القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى