أخبار وتقارير

الرئيس هادي يوجه بتصعيد الحرب على تنظيم القاعدة

يمنات – الخليج
وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وزارة الدفاع وجهازي الأمن القومي والاستخبارات العسكرية بتصعيد العمليات العسكرية والاستخباراتية ضد تنظيم القاعدة عقب تصاعد هجمات التنظيم ضد المواقع العسكرية في عدد من المدن الحدودية.
وأكدت مصادر عسكرية مطلعة ل”الخليج” أن ثمة توجيهات رئاسية مشددة صدرت لقيادات وزارة الدفاع وجهازي الأمن القومي والاستخبارات العسكرية بتكثيف العمليات ذات الطابع الاستباقي ضد مناطق تمركز مسلحي القاعدة في كل من “أبين والبيضاء” بالتزامن مع تشديد الحراسات والتدابير الأمنية على المعسكرات والمنشآت العسكرية في كل من العاصمة صنعاء وعدن وأبين والمكلا ومأرب والبيضاء .
وأشارت المصادر إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تنفيذ عمليات استهداف مكثفة لمناطق تمركز مسلحي القاعدة .
وعلمت “الخليج” أن هادي أبدى استياءه من نجاح تنظيم القاعدة في شن هجمات متقاربة استهدفت في مجملها ثكنات ومعسكرات تابعة للجيش .
وتوافد إلى محافظة البيضاء، أمس، العديد من قادة الجيش للاطلاع على مستوى الجاهزية لدى قوات الجيش المرابطة هناك بعد الهجمات التي شنها مسحلو التنظيم على مواقع عسكرية، وسط ترتيبات بشن عملية عسكرية واسعة تستهدف أوكار المسلحين . وأكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى أن “قوات المنطقة العسكرية السابعة المرابطين في محور البيضاء في اللواء 26 مشاة ميكانيكي وفرع قوات الأمن الخاصة وفرع شرطة الدوريات وحماية الطرق تمكنوا من إفشال المخططات الإجرامية التي كانت تنوي من خلالها عناصر الشر والإرهاب استهداف أمن الوطن والمواطن” .

زر الذهاب إلى الأعلى