أخبار وتقارير

وفاة طالبة جامعية متأثرة بجروحها جراء اصابتها برصاص مجهولين ووالد الأخرى يناشد لإيقاف ابنته

يمنات – الشارع محمد الحجافي
توفيت, ظهر الخميس الماضي, الطالبة سمر الهجامي, متأثرة بجراحها جراء إصابتها وزميلة لها نهاية الشهر الماضي, بأعيرة نارية مجهولة المصدر, وكانت طالبتا كلية العلوم بجامعة إب قد أدخلتا العناية المركزة بأحد مستشفيات المحافظة, إثر إصابتها أثناء عودتهما من الجامعة.
وأكد ل”الشارع” مصدر طبي أن سمر الهجامي (20 عاماً) وهي من أهالي ريف إب, أجريت لها عملية جراحية نتيجة إصابتها بعيار ناري في الحوض, مشيراً الى أن “حالتها كانت تحسنت بعد العملية إلا أنها ساءت مؤخرا الى أن فارقت الحياة أمس الأول”.
واحتشد عدد من الأهالي في الشارع المجاور للمستشفى الذي توفيت فيه المصابة, مطالبين قيادة أمن المحافظة بسرعة ألقاء القبض على المتهمين وتقديمهم للعدالة.
من جهته, ناشد محمد قاسم الشدوفي, والد المصابة الثانية, رئيس الجمهورية, وحكومة الوفاق, إنقاذ حياة ابنته ريحانة, بعد أن أكد الأطباء حاجتها الى إجراء عملية جراحية في الخارج.
وأفاد مصدر أمني أن الطالبتين أصيبتا بالخطأ من قبل مسلحين كانا على متن دراجة نارية يتابعان سيارة عليها مسلحون أخرون, مشيراً الى أن طرفي الاشتباك لاذا بالفرار ولم يتم القبض عليهم حتى كتابة الخبر.
وكان عدد من دكاترة وطلبة جامعة إب وناشطين حقوقيين قد نفذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية داخل الجامعة وأمام السلطة المحلية عبروا فيها عن إدانتهم واستنكارهم لما تعرضت له الطالبتان سمر وريحانة. وطالبوا بإزالة المظاهر المسلحة من داخل مدن المحافظة, والقبض على المتهمين

زر الذهاب إلى الأعلى