أخبار وتقارير

تعز.. انتشار كثيف لمسلحين قبليين في حي الروضة وأحياء مجاورة و أنباء عن جرح مسلح من مأرب و نسف منزل متهم بقتل شقيق الشيخ حمود المخلافي

يمنات – أمين راجحنشر
يشهد حي الروضة و الأحياء المجاورة له بمدينة تعز انتشار كثيفا لمسلحين قبليين على خلفية مقتل شقيق الشيخ حمود المخلافي، صباح اليوم الأحد في حي عصيفرة شمال المدينة.
و ينتشر المئات من المسلحين القبليين على متن سيارات نقل، في أحياء الروضة وعصيفرة وكلابة والهريش و بالقرب من ساحة الحرية، و قدم المسلحين القبليين من عزلة مخلاف شرعب وعزل مجاورة لها.
و قال مصدر خاص ل”يمنات” أن الدكتور فيصل المخلافي قتل برصاص قبليين من محافظة مأرب، على خلفية قضية ثأر قبلي وقعت قبل سنوات.
و أشار المصدر أن مسلحين يتبعون المخلافي، هاجموا بعد مقتل شقيقه، منزل أحد المتهمين بالقتل، وأصابوه بعيارين ناريين في الصدر أثناء ما كان يهم بمغادرة منزله مع أفراد أسرته.
و طبقا للمصدر أطلق عليه مسلحوا المخلافي طلقتين ناريتين في الصدر، تم نقله على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى اليمن الدولي.
و أوضح المصدر أن المتهم نقل إلى المستشفى بواسطة طقم من إدارة الأمن وسط حراسة مشددة، فيما نقلت أسرته إلى مكان آمن بحراسة أطقم أمنية.
كما حصل “يمنات” على معلومات تفيد بأن ثلاثة من المتهمين بقتل الدكتور المخلافي، ينتمون إلى قبيلة مراد بمأرب، تم القبض عليهم، وتسليمهم الأجهزة الأمنية.
و منذ العاشرة من صباح اليوم تسمع أصوات اطلاق نار من أسلحة متوسطة وخفيفة في الأحياء المجاورة لحي الروضة، وتشير المعلومات إلى اشتباكات متقطعة بين مسلحي المخلافي و مسلحين من مأرب.
و قام مسلحون قبليون من مخلاف شرعب بإغلاق الشارع المؤدي إلى منزل الشيخ حمود سعيد المخلافي، وفرضوا طوقا أمنيا على منزله.
و قال ل”يمنات” شهود عيان أن منزل في حي الهريش يتبع أحد المتهمين من أبناء مأرب، تم قصفه بقذائف آر بي جي، من قبل مسلحين قبليين.
يأتي ذلك الانتشار القبلي المسلح، في ظل غياب تام للأجهزة الأمنية في محافظة تعز.
و قتل الدكتور فيصل سعيد المخلافي صباح اليوم في حي عصيفرة من قبل مسلحين قبليين من مأرب على خلفية قضية ثأر قبلي، وقع قبل سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى