أخبار وتقارير

صنعاء .. فوضى عارمة تعطل جلسة مؤتمر الحوار اليمني والرئيس هادي يفشل في الوصول الى قاعة الإجتماعات

يمنات
عطلت وقفة احتجاجية نفذها فريق الحراك الجنوبي وأعضاء من انصار الله جلسة كان مقرر لمؤتمر الحوار اليمني ان يعقدها بحضور الرئيس هادي بعد اقتحام الجنوبيين وانصار الله للقاعة الرئيسية وتنفيذهم لوقفة احتجاجية أمام المنصة الرئيسية.
وقال مشاركون في مؤتمر الحوار اليمني ل”عدن الغد” ان أعضاء الحراك الجنوبي برئاسة محمد علي احمد وانصار الله برئاسة”صالح هبرة” اقتحموا مقر القاعة الرئيسية واصروا على الاعتصام أمام المنصة الرئيسية للقاعة .
وتسبب هذا الاحتجاج بحالة من الفوضى سادت أعمال الجلسة حيث اضطر القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام “عبدالكريم الارياني” إلى رفع الجلسة لينصرف جميع المشاركين إلى خارج القاعة .
وقالت مصادر مشاركة في المؤتمر ل”عدن الغد” ان الاحتجاج الذي قام به الجنوبيين وانصار الله ياتي على خلفية ماوصف أنها محاولات التفاف تقوم بها أطراف سياسية يمنية ضد قضية الجنوب وقضية صعده .
ووصفت مصادر أخرى ان هذه التحركات كان الهدف منها ايصال رسالة سياسية هامة مفادها ان الأطراف الجنوبية وانصار الله تملك القدرة على تعطيل فعاليات مؤتمر الحوار في حال ماحاولت الأطراف الأخرى تجاوز قضيتي الجنوب وصعدة .
وعلمت صحيفة “عدن الغد” ان الرئيس هادي كان في طريقه إلى حضور الجلسة لكنه عاد إلى قصر الرئاسة بعد تلقيه اخبار بان الجلسة تم تعطيلها .

زر الذهاب إلى الأعلى