أخبار وتقارير

النائب العام يوجه بالتحقيق مع عدد من القيادات الجنوبية بينهم محمد علي احمد

يمنات
وجه النائب العام في العاصمة اليمنية صنعاء رئيس نيابة عدن بالتحقيق مع عدد من القيادات الجنوبية على رأسهم محمد على أحمد رئيس مؤتمر شعب الجنوب على خلفية اعتداء طال سيارة توزيع صحيفة يومية تابعة للواء العسكري علي محسن الأحمر قبل أيام في مديرية المنصورة عدن.
وتعرضت سيارة توزيع صحيفة (أخبار اليوم) إلى اعتداء قبل أيام من قبل مجهولين أثناء مرورها في أحد الشوارع الرئيسية بمديرية المنصورة عدن رسالة مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام وأتهمت الصحيفة على الفور الحراك الجنوبي بالوقوف وراء العملية إلا أن الأخير نفى صلته بالعملية .
الصحيفة وعبر مؤسستها وجهت رسالة إلى النائب العام تطالب بالتحقيق مع عدد من الشخصيات الجنوبية من بينهم القيادي الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار بصنعاء محمد علي أحمد وكذا شخص اخر يدعى (علي منصر) لم يتم التأكد ما إذا كان المقصود به أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني في عدن علي منصر وكذا شخص ثالث يدعى حمادة الخوباني.
المؤسسة وجهت الاتهام مباشرة للشخصيات الثلاثة وقالت في رسالتها أن عملية احراق باص التوزيع يوم السبت الماضي في عدن ومحاولة قتل سائقيها جاء ضمن تحريض وتخطيط مسبق من الثلاثة المشكو بهم وأعوانهم .
وقالت المؤسسة في رسالة الشكوى الموجه إلى النائب العام أنهم يطالبون باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجناة بما يعيد الحق إلى نصابه ويردع المعتدين بحسب ما جاء في الرسالة.
النائب العام وبحسب الوثيقة التي تحصلت عليها (عدن الغد) توضح أن النائب العام وجه رئيس نيابة عدن بالتحقيق وفق القانون والضبط في حال تم التأكد من صحة الاتهامات.
الاتهامات الموجة من قبل الصحيفة تتبع القيادي العسكري علي محسن الأحمر تشير إلى أن هناك حالة من الاحتقان من قبل القوى النافذة في الشمال ضد القيادات الجنوبية التي ترفض مشاريع منقوصة لحل القضية الجنوبية.
ويرفض الجنوبيون المشاركون في حوار صنعاء تقسيم الجنود إلى أقاليم، متمسكين بإقليم جنوبي موحد في حين رفضت القوى الشمالية هذا المقترح وبدأت بالضغط على الجنوبيين بشأن قبول حلول جاهزة في أروقة مؤتمر الحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى