أخبار وتقارير

مصدر: الرئيس يوجه بتغيير مدير مالية المحويت بعد كشفه لحالات فساد في المحافظة وتعرضه للاعتداء من قبل نافذين

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر مطلع أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر توجيها رئاسيا بتغيير مدير مكتب المالية في محافظة المحويت، الذي تعرض في شهر أكتوبر الماضي، للاعتداء من قبل مسلحين، على خلفية رفضه تمرير مخالفات قانونية و مكافحته للفساد المستشري في المحافظة.
و كشف المصدر أن عدد من مشائخ و برلماني الجوف ألتقوا قبل يومين بالرئيس هادي، و أصروا على تغيير محمد حسين مطهر مدير مكتب المالية في المحافظة ، الذي بات كابوسا مقلقا لهم، بعد كشفه لفساد مزمن في المحافظة.
و اعتبر المصدر أن تدخل الرئيس في تغيير مدير مكتب تنفيذي في محافظة، مؤشر على خضوع الرئيس لمراكز القوى المتضررة من التغيير، و التي تسعى جاهدة لوأد التغيير و تكريس الفساد، و اعادة انتاج النظام القديم الذي قامت ضده ثورة الشباب السلمية.
و كان مدير مكتب المالية في محافظة المحويت تعرض في ال24 من أكتوبر الماضي، للاعتداء من قبل عصابة مسلحة في محافظة المحويت، غير أن الأجهزة الأمنية و السلطة المحلية و نيابة المحافظة، لم تتحرك للقبض على الجناة، الذين باتوا معروفين للجميع.
و جاء الاعتداء بعد تهديدات تلقاها مطهر من قيادات في السلطة المحلية و نافذين في المحافظة، على خلفية رفضه تمرير المخالفات القانونية و إهدار المال العام، فضلا عن كشفه للعديد من حالات الفساد.
و عين مطهر مديرا لمالية المحويت قبل أكثر من عام و نصف، استطاع خلالها كشف العديد من التجاوزات و المخالفات و عشرات حالات الفساد و اهدار المال العام،
كما عمل مطهر على تصحيح الاختلالات المالية في المحافظة، ما أزعج مراكز القوى و الفاسدين الذين يسيطرون على القرار في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى