أخبار وتقارير

مصرع شخص و إصابة أخرين جراء استهداف مسلحين سلفيين يقطعون طريق صعدة حرض لسيارة توزيع مياه بالقرب من منطقة الفج

يمنات
لقى شخص مصرعه واصيب أخرين مغرب اليوم الأحد، جراء تفجير سيارة “دينا” تتبع شركة مياه شملان بالقرب من منطقة الفج 13 كم شرق مديرية حرض بمحافظة حجة.
و افادت “يمنات” مصادر محلية إن سيارة التوزيع كانت تحمل على متنها كراتين مياه شملان في طريقها من مدينة حرض باتجاه منطقة الفج، قبل أن يرمي عليها مسلحون قنبلة يدوية، أودت بسائق الدينا ويدعى طلال عبداللطيف العامري، و إصابة 3 آخرين بينهم مواطن كان مارا في الطريق بالقرب من السيارة.
و قال شهود عيان ل”يمنات” إن مسلحون سلفيون يتبعون أبو مسلم الحجوري، يتمركزون في جبل النار، ويقطعون طريق صعدة حرض، قاموا بتفجير السيارة، برمي قنبلة عليها، ربما لاشتباههم بأنها متجهة إلى صعدة.
و أفاد “يمنات” أحد شباب قرية الغرزة أنهم كان و مجموعة من زملاؤه يلعبون كرة القدم في ملعب القرية، وسمعوا عند حوالي الساعة الخامسة و النصف قبل مغرب اليوم انفجار بجوار الطريق، و عندما توجهوا إلى المكان وجدوا أن الانفجار وقع استهدف كنتر (سيارة) موزع المياه لبقالات القرية، وهو معروف، موضحا أنهم قاموا بإسعاف شخصين كانا مصابين، غير أن واحد توفى في الطريق.
و أشار أن قريبين من مكان الحادث أكدوا لهم أن القنبلة ألقى بها أتباع أبو مسلم الذين يعرفون عند أصحاب القرية ب”الحجوريين”، و كانوا يستقلون سيارة شاص عائدة من حرض إلى موقعهم في جبل النار.
و أوضح ل”يمنات” أن مسلحين من أتباع أبو مسلم ومعظمهم من صغار، عادة ما يذهبون إلى مدينة حرض كل يوم، ويقوموا بإلقاء قنابل أثناء مرورهم في الطريق، ربما كنوع من التسلية أو لإرهاب السكان.

زر الذهاب إلى الأعلى