أخبار وتقارير

الحديدة.. مواطنون في باجل يتظاهرون للتنديد باعتداءات جنود العاشر على الأحياء السكنية

يمنات – بسام الزريقي
تظاهر المئات من المواطنين ظهر أمس الجمعة في مدينة باجل شمال شرق مدينة الحديدة، تنديداً باعتداءات جنود اللواء العاشر ضد عدداً من أحياء المدينة عصر أمس الأول الخميس.
و قال شهود عيان ل”يمنات”: إن خمسة أطقم خرجت أثناء الاحتجاجات لفتح طريق الحديدة صنعاء التي قطعها المحتجون.
وأضاف الشهود: أن المحتجين أشعلوا النيران في الإطارات ورفعوا عدداً من الشعارات المطالبة بإخراج اللواء العاشر من المديرية والإفراج عن المعتقلين في سجون معسكر اللواء.
و كانت الاحتجاجات قد زادت وتيرتها في الآونة الأخيرة بعد تكرار اعتداءات جنود اللواء العاشر على محلات وأحياء أبناء مديرية باجل، و التي كان آخرها مداهمة حي الطعام مساء أمس الأول الخميس التي وصفها حسين شيبه عاقل الحي بالهمجية.
و وفقاً لأقوال متطابقة أكدت ل”يمنات” إن أحد جنود اللواء كان يقود دراجة نارية و ارتطمت دراجته بسيارة أحد المواطنين في شارعٍ قرب حي دير الطعام مساء أمسٍ الأول الخميس، ما أدى إلى مشادة بين سائق الدراجة واثنين ممن كانوا يستقلون السيارة، أسفرت عن اشتباك بالأيدي بين الطرفين، وتم فض النزاع بينهم إلا أن الجندي عاد برفقة العشرات من الجنود على متن ثلاثة أطقم وقاموا بمهاجمة الحي دير الطعام وداهموا عدداً من المنازل و اعتقلوا اثنين من سكان الحي وعلى إثره اندلعت الاحتجاجات..
من جهته أنكر اللواء أحمد الوحيشي قائد اللواء وجود أي معتقلين لديه، غير أنه قال ل”يمنات” أن اثنين من المواطنين احتجزا لديه منذ مساء أمس الأول، و أنه تم تسليمهما إلى أدارة امن المديرية بعد استكمال التحقيقات معها. و هو ما نفاه مدير أمن المديرية.
و كشف مدير الامن ل”يمنات” أن الوحيشي منح إدارة أمن المديرية مهلة “24” ساعة لتسليم المعتدين إليه، مضيفا أن جنود اللواء زادت اعتداءاتهم في الآونة الأخيرة وأنهم يسهمون في زعزعة الأمن والاستقرار في المديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى