أخبار وتقارير

بيان القطاع الاشتراكي يدين الاعتداء على طلاب الجامعة، ويطالبان باستبدال حراسة الجامعة بحراسة مدنية

يمنات
عبر القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في بيان له عن إدانته واستنكاره الشديدين للاعتداء الذي تعرض الطالبين حميد الشامي وونيس المنتصر من قبل حراسة بوابة كلية الآداب – جامع صنعاء صباح اليوم امس الموافق 20 نوفمبر 2013م.
و أوضح البيان الطريقة التي تم بها الاعتداء على الطالبين، وأورد على لسان المنتصر أن جنود الحراسة قاموا بالاعتداء عليه وعلى زميلة أثناء ما كانا يصوران الجنود وهم يقومون بفض بازار خيري أقيم في الكلية، وأن الجنود اقتادوهما بالقوة إلى مكتب أمن الكلية، وقاموا بمصادرة بطاقتهما الجامعية وتلفونهما الخلوي، كما قاموا بتهديدهما بالسلاح، وأشار إلى أنهم قاموا بتهديدهما بحيازة مادة المخدرات، وإخافتهما داخل السجن، والتلفظ عليهما بألفاظ نابية ولا أخلاقية.
و حذر قطاع الطلاب بحزب الاشتراكي في البيان من الاعتداء على طلاب وطالبات أعضاء القطاع، كما حذر من تبعات ما قد يتم اتخاذه نتيجة لهذا الممارسات التعسفية، التي تمارس ضد الطلاب، مؤكداً أن هذا الاعتداء ليس الأول، فقد سبق أن تم الاعتداء على طلاب كثيرين.
و طالب القطاع الطلابي في نهاية البيان قيادة جامعة صنعاء ممثلة برئاسة ومجلس الجامعة بتحمل كافة المسئولية .
من جانب آخر دعا بيان آخر صادر عن طلاب جامعة صنعاء إلى الوقوف ضد هذه الممارسات اللا أخلاقية، التي يمارسها جنود وعسكر الجامعة بكل وسائل النضال السلمي، والانتصار لكافة القضايا الطلابية ممثلة بإخراج المكونات العسكرية والأمنية من الجامعة، واستبدالها بحرس مدني، يتبع رئاسة الجامعة .
و أهاب البيان بكافة القطاعات الطلابية؛ للقيام بمسئوليتها في الدفاع على وزملائهم وزميلاتهم في الجامعة، وتبني قضاياهم بشكل جدي.
يُذكر أن رئاسة الجامعة كانت قد اتفقت مع اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة القضايا الأمنية في جامعة صنعاء في شهر سبتمبر الماضي من العام الجاري 2013م على إخراج الثكنات العسكرية من الجامعة، وتبديل حراسة الجامعة بحراسة مدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى