أخبار وتقارير

صنعاء: شيخ قبلي بارز يقتحم قاعة مؤتمر الحوار بالسلاح ويتوعد أمينه العام بالقتل

يمنات
أكدت مصادر مشاركة في مؤتمر الحوار اليمني بصنعاء صحة الانباء التي تحدثت عن اقتحام شيخ قبلي لقاعة المؤتمر في فندق موفمبيك في العاصمة اليمنية صنعاء أمس السبت وتهديد أمين عام الحوار بن مبارك بالقتل.
وقالت تلك المصادر ل(عدن الغد) في احاديث متفرقة ” ان الشيخ القبلي البارز في الشمال محمد ناجي الشايف اقتحم قاعة فندق موفمبيك بسلاحه الشخصي ومعه مجموعة من حرسة الخاص , ضاربا بكل الانظمة المتبعة في الحوار عرض الحائط , متوعدا امين عام حوار صنعاء بالقتل عقب احتجاجه على دخول القاعة بالسلاح”..
وأوضحت المصادر ” انه عندما حاول أمين عام الحوار أحمد عوض بن مبارك افهامه ان القانون في المؤتمر يسري على الجميع رفض الانصياع له واصر على دخول القاعة متحديا ومتوعدا بن مبارك بالسحل والقتل”.
وقالت المصادر المشاركة ان “مؤتمر حوار صنعاء يشهد في ايامه الاخيرة حالة من الهرج والمرج , في الوقت الذي يقضي في الاعضاء في احاديث جانبيه خلال الجلسات , فضلا على اعتراضات البعض وبشدة على أي مقترحات تقدم , وهو ما يعني ان الحوار في طريق الى الفشل الذريع”.
وكانت وسائل اعلام يمنية قد تحدث عن مشادات حصلت بين القيادي في حزب الرئيس اليمني السابق صالح وعضو فريق العدالة الانتقالية في المؤتمر الشيخ محمد ناجي الشايف وامين عام الحوار احمد بن مبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى