أخبار وتقارير

الضالع.. مسلحون يطلقون النار على سجين أثناء خروجه من المحكمة

يمنات – الضالع
أصيب السجين عارف أحمد ناجي الهادي “20” عاما بطلق ناري في رأسه بعد خروجه من قاعة محكمة الاستئناف بمحافظة الضالع.
و أطلق مسلحون النار على السجين أثناء صعوده سيارة السجن، تلاه اشتباكات مسلحة بين الجنود والمسلحين أسفرت عن إصابة أحد المسلحين في قدمه والقبض على السيارة التي تقلهم.
و نقل السجين المصاب إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء نظراً لحالته الحرجة جراء اختراق الرصاصة لمقدمة رأسه ودخوله في حالة غيبوبة.
و السجين هو أحد نزلاء السجن المركزي بالضالع على خلفية اتهامه بقتل أحد افراد قبيلة بني التام قبل حوالي سنتين بمنطقة هجار مديرية قعطبة محافظة الضالع.
وقالت مصادر مقربة من السجين إن والد المصاب كان قد طلب من إدارة السجن عدم إخراج ولده نظراً لوجود مسلحين ينتظرون وصوله إلى قاعة المحكمة.
و أفاد سجناء ثاروا غضباً للحادثة أن عبدالملك ظل خائفاً طوال الليل وأنه رفض الخروج من السجن وتم إخراجه بالقوة.
و يتواجد في السجن المركزي بمحافظة الضالع عدد من المساجين الذين مضت عليهم شهور دون محاكمة بسبب امتناع القضاة عن مزاولة عملهم نظراً للظروف الأمنية، بعد تعرض محكمة قعطبة لإطلاق نار وإلقاء قنابل إلى ساحاتها مطلع العام الجاري، ما دفع القضاة والموظفين إلى الاضراب وتعليق العمل ليعاود رئيس محكمة قعطبة القاضي علي مثنى الحسيني العمل بنفسه لإنجاز الجلسات.
و ناشد السجناء وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى سرعة تعيين قضاة للنظر في قضاياهم ومحاكمتهم بدلاً من انقضاء السنوات في السجن دون محاكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى