أخبار وتقارير

سوريا .. مقتل 9 أطفال في سقوط قذائف وسط دمشق

يمنات

اشتباكات ومعارك وقصف في مناطق عديدة
قتل 9 أطفال وأصيب آخرون، أمس، إثر سقوط قذائف هاون على مدرسة في حي القصاع وسط دمشق، وحافلة تقل طلاباً في حي باب شرقي القريب منه، حسب ما أفاد الإعلام الرسمي .
وقال التلفزيون السوري إن قذائف هاون سقطت على مدرسة يوحنا الدمشقي في حي القصاع، ما أسفر عن سقوط خمسة قتلى جميعهم أطفال وإصابة 27 آخرين، وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مقتل “أربعة تلاميذ نتيجة سقوط قذيفة هاون على حافلة تابعة لمدرسة الرسالة الخاصة أثناء توقفها أمام المدرسة الواقعة في منطقة باب شرقي”، وأسفر سقوط القذيفة عن “مقتل سائق الحافلة وإصابة أربعة تلاميذ آخرين ومشرفين اثنين كانوا داخلها”، وأشارت الوكالة إلى “وقوع أضرار مادية في كنيسة الصليب المقدس في حي القصاع جراء سقوط قذيفتي هاون”، في حين أصابت قذيفة ثالثة كنيسة الكيرلس .
وقالت مصادر من الأهالي لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب .أ) إن قذيفة سقطت على مدرسة يوحنا الدمشقي ما أدى إلى إصابة عدد من الطلاب، ولفتت إلى أن “عدة قذائف أخرى سقطت في محيط كنيسة الصليب وقرب كنيسة الكرلس وجناين الورد وساحة التحرير” .
وفي ريف حلب (شمال)، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط ما لا يقل عن 5 قتلى وعشرات الجرحى في تفجير رجل نفسه في عربة مفخخة قرب من مبنى الهلال الأحمر الكردي في بلدة عين العرب (كوباني) ذات الأغلبية الكردية الواقعة على مقربة من الحدود التركية . وسيطرت القوات النظامية على معظم المناطق المحيطة بمطار حلب الدولي، وقال مصدر عسكري إن “كل المناطق جنوب شرق المطار باتت في يد الجيش”، وأشار إلى أن “إعادة تشغيل المطار باتت ممكنة”، وأوضح أن القوات النظامية “تسيطر على الطريق من حلب إلى السفيرة” .
وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، تمكنت القوات النظامية من استعادة السيطرة على بلدة تل عرن إلى الشمال من السفيرة، وعلى الطريق الممتدة إلى حلب .
من جهتها، أعلنت شبكة شام الإخبارية المعارضة سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال جراء تجدد قصف القوات النظامية على مدينة الرستن بريف حمص (وسط) فيما قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن الطيران الحربي شن غارتين على بلدة الغنطو بريف حمص، وأضاف أن اشتباكات عنيفة اندلعت على جبهة المسطاح في حي برزة الدمشقي، ووقعت اشتباكات عنيفة ونسف مقر للنظام في منطقة طيبة وتم إحراقه وقتل كل من فيه .
وذكر اتحاد التنسيقيات أن الجيش الحر تصدى لمحاولة اقتحام حي طريق السد في درعا (جنوب)، وكبد القوات النظامية عشرات القتلى والجرحى، بعدما تحدث عن قصف عنيف بمختلف الأسلحة الثقيلة استهدف الحي، وأضاف أن الجيش الحر قتل 20 جندياً في اشتباكات بمحيط المشفى الوطني في درعا، وسيطر على السرية الرابعة التابعة للواء 61 بريف القنيطرة الجنوبي .

زر الذهاب إلى الأعلى