أخبار وتقارير

تقارب بين البيض و باعوم و توجيهات ل”عدن لايف” باعتماد مفجر الثورة وقائدها قبل ذكر اسم باعوم

يمنات
قالت صحيفة “الأمناء” الأسبوعية الصادرة من عدن أن الرئيس علي سالم البيض وجه رسالة إلى إدارة قناة عدن لايف باعتماد وصف “مفجر الثورة وقائدها” على الزعيم حسن أحمد باعوم قبل ذكره في أي لقاء أو خبر تورده القناة التي تبث من بيروت، يتضمن نشاطا ميدانيا لباعوم .
و نقلت عن مصدر وصفته بالمطلع في عددها الصادر اليوم الاثنين أن البيض كان حازما في ذلك الأمر موصيا بمتابعة وتغطية القناة المستمرة لكل المقابلات والمسيرات التي يشارك فيها باعوم ونقل كلماته الثورية بحذافيرها.
و أوصى البيض القناة بالانفتاح على كل الأطياف الجنوبية بمختلف مشاربها وتوجهاتها ممن تؤمن بحق شعب الجنوب في استعادة دولته وحريته واستقلاله.
و أشارت أن الرئيس البيض أجرى مكالمة مطولة مع الزعيم حسن باعوم عقب فعالية أكتوبر المنصرم تباحثا فيها حول مستجدات الشأن الجنوبي وأهمية التواصل المستمر بين قوى التحرير.
و نقلت عن فواز باعوم النجل الأكبر ل”حسن باعوم” أن تقاربا كبيرا تحقق في هذا الشأن على الرغم من محاولة قوى لم يسمها تعطيل ذلك بكل الوسائل المتاحة.
و أكد أنه تم تفويت الفرصة عليها مشيدا بكل الجهود الكبيرة التي تبذلها شخصيات وطنية جنوبية تضع الجنوب ومصلحة شعبه فوق كل الاعتبارات.
و كانت خلافات بين البيض و باعوم، أدت إلى شق مكون حراكي كان يعمل من خلاله البيض و باعوم.

زر الذهاب إلى الأعلى