أخبار وتقارير

الشاب اليمني عرفات يؤكد بأنه سينتحر إذا لم يتم عقد قرانه بالفتاة السعودية

يمنات
أكد الشاب اليمني عرفات القاضي إنه متمسك بحب الفتاة السعودية هدى وأنه لن يخرج من السجن إلا معها.
و طبقا لتسجيل مرءي نشرته صحيفة «عكاظ اليوم» قال عرفات: «إذا كانت هدى هربت من بيت أهلها أكيد أني لن أتزوجها، مشيرا إلى أنها هربت من بيت أهلها من كثر حبها له وأنه يعجز عن التعبير في حبي لها» ، مشيرا إلى أنه سيقلب الأرض تحت فوق إذا رحلت هدى من اليمن.
و شار إلى أنه نصح «هدى» بالقول : «حافظي على سمعتك وشرفك ، وإذا خطبوك أهلك على واحد فهذا نصيبك» ، غير أنها ردت بالقول : «يا عرفات أهلي خطبوني على واحد لا أحبه ولكني لا أبغى غير اليماني عرفات ، وسأكون وافي معك ، منوها إلى أنه حماها ولم يختطفها كما زعم أهلها».
و أوضح أنهم لم يرتكبوا غلط أو جريمة ولم يزنوا وأنه لم يدخل بها حتى الآن وبالإمكان التأكد من ذلك بإجراء تحليل طبي.
ودعا الشاب عرفات السلطات بأخذ الفتاة إلى المستشفى والكشف عنها للتأكد من أنه لم يسمها بأذى ولم يدخل بها ، وأنه لا مانع لديه من أن تزور الفتاة الطبيب الشرعي ، لافتا إلى هناك حب بينهم منذ أكثر من ثلاث سنوات كي يعرف العالم الحقيقة.
وهدد عرفات بأنه سينتحر في حال تم ترحيل الفتاة حيث قال : «يانتزوج على سنة الله ورسوله أو كل واحد ينتحر وتتحمل مسؤوليته الحكومة».
وأشار إلى أنهم لن يطلعوا من السجن إلا إذا تم عقد قرانهما لبعض وإلا فسوف يطلعون جثث هادمة من داخل السجن ، مستطردا : «أما إذا حكموا البنت أن تترحل وأنا أضل مسجون فهذا لا يمكن لو تقتلب الأرض تحت فوق ، إلا ويدي بيدها ورجلي برجلها يالموت يالحياة».
ورفضت وزارة الداخلية اليمنية ،الأحد، المصادقة على حق اللجوء الذي منحته المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بصنعاء.
وقال شقيق عرفات إن وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان رفض المصادقة على حق اللجوء الذي منحته المفوضية العلياء لشؤون اللاجئين لفتاة بحر أبو سكينة بناء على طلبها بأن حياتها مهددة في حال عودتها إلى أهلها في منطقة عسير السعودية.
وكانت هدى هاجمت ممثل السفارة السعودية أحمد المشيمري ومحامي السفارة عبدالله محمد المجاهد أمام المحكمة بعد مطالبتهما بإعادتها لبلادها.
وكادت هدى أن تشتبك مع ممثل السفارة بعدما ثارت حفيظتها وارتفع صراخها على نحو أذهل الجميع قائلة: «أنا أحبه يا جماعة الخير ؛ حرام عليكم ؛ ونحن مسلمون» ؛ ثم سلمت التوكيل لمحام آخر يتبع منظمة هود للحقوق والحريات اليمنية.
لمشاهدة الفيديو انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى