أخبار وتقارير

عاجل.. قوات الأمن الخاص تعتقل اللجنة الاعلامية لمسيرة الشهيد جار الله عمر بعد الاعتداء عليهم في احدى النقاط الأمنية بالعاصمة صنعاء

يمنات
أقدمت ثلاثة أطقم تتبع قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا) قبل حوالي ساعة من الان بمطاردة السيارة التي يستقلها اعضاء اللجنة الاعلامية بمسيرة الشهيد جار الله عمر، التي يعتزم شباب الحزب الاشتراكي اليمني تسييرها السبت القادم.
و قال شهود عيان ل”يمنات”: أنهم شاهدوا الأطقم الثلاثة وهي تقوم بمطاردة السيارة التي يستقلها اعضاء اللجنة الاعلامية.
و أشاروا أن الجنود قاموا بالاعتداء بالأيدي على أربعة شباب كانوا على متن سيارة الصوتيات من نوع تاكسي، و أنهم وجهوا لهم ألفاظ بذيئة و سوقية.
و قام الأطقم الثلاثة بنقل الشباب مع سيارة الصوتيات إلى مركز شرطة المعلمي بشارع هائل.
و منع جنود مركز الشرطة مراسل “يمنات” من الدخول، و لا يزال الثلاثة الشباب مع السيارة داخل مركز الشرطة، في حين لا تزال الثلاثة الأطقم ترابط أمامه.
و حصل “يمنات” على أسماء الشباب الثلاثة المعتقلين وهم: فاروق السوسو و وضاح عبدالله حامد و عمر الأكحلي و طارق الظليمي.
و تعد الحادثة مؤشر خطير على توجه نحو النظام القمعي، و اعادة انتاج النظام السابق، عبر العمل بالقوانين التي كان يعمل بها قبل ثورة ال11 من فبراير، خاصة و أن ناشطون أبلغتهم حراسة مركز الشرطة بأن المسيرة التي تدعو إليها المسيرة غير مرخصة، في وقت تم تعليق العمل بدستور البلاد و الاحتكام إلى المبادرة الخليجية، التي حلت محل الدستور، ولم تحل محل قرارات وزارة الداخلية، التي بات الإخوان هم المتحكمون بالقرار فيها، بعد أخونتها و القوات الأمنية التابعة لها.
و يرى متابعون أن ما حصل للجنة الاعلامية، رسالة يجب أن يفهمها الحزب الاشتراكي من قبل شركاؤه في المشترك، بعد رفضه التوقيع على وثيقة اللجنة المصغرة المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية، و تلويح باستخدام العنف ضد المسيرة.
و من المقرر أن تخرج المسيرة صباح يوم السبت القادم لإحياء الذكرى الحادية عشرة لاغتيال الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني، الذي اغتيل في مؤتمر عام للتجمع اليمني للإصلاح في ال28 من ديسمبر 2002م.

زر الذهاب إلى الأعلى