أخبار وتقارير

الإخوان مرروا بيان حرب على جماعة الحوثي عبر البرلمان و الأعضاء أسقطوه قبل تعميمه على وسائل الاعلام

يمنات

النائب المقطري مزقه..
كشفت وكالة اليمن الاخبارية نقلا عن مصدر مسؤول في مجلس النواب أن المجلس كان على وشك اصدار بيان يوم أمس الثلاثاء يدين فيه جماعة الحوثي ويحملهم مسؤولية “حرب دماج”.
و طبقا لما أوردته الوكالة، كانت لهجة البيان شبيهة بيانات الحرب وتدعو السلطة والرئيس هادي والجيش اليمني الى التدخل.
و أكد المصدر أن من تقدم بمشروع البيان هم بعض أعضاء المجلس من تنظيم الإخوان المسلمون فرع اليمن “التجمع اليمني للإصلاح”، مشيرا إلى أنه تم تمرير صياغته عبر بعض موظفي الأمانة العامة لمجلس النواب المحسوبين على الاخوان.
و أوضح المصدر أن نائب رئيس المجلس محمد الشدادي خالف لوائح المجلس وسمح بقراءة البيان على الأعضاء.
و كان النائب نبيل الباشا اعترض بقوة على البيان وطلب ايضاحات حول طريقة صياغة البيان والسماح بقراءته دون الرجوع الى الأعضاء لمناقشته.
و بدوره قام النائب الناصري عبدالله المقطري بتمزيق البيان، وقال: “هل تعرفون أن هذا بيان حرب وسيفجر حرب يقتل فيها الآلاف؟ الم تعتبروا بعد؟ لا يجب أن يستخدم مجلس النواب من جديد كغطاء لأية حروب داخلية”.
و كان البيان قد وجه بالرفض من قبل أعضاء كثيرين في المجلس.
و أسقط البيان في اللحظات الأخيرة قبل ان يتم نشره على وسائل الإعلام، و تعرض من يقفون خلفه لتوبيخ زملاؤهم، و استهجنت طريقتهم في تمريره بشكل غير قانوني.
و يبدو أن الإخوان، كانوا يريدون استخدام الجيش في تفجير حرب سابعة، و تحويل البرلمان إلى مجرد غطاء. كما أستخدم من قبل كغطاء لتمرير حرب 94م ضد الجنوب, و حروب صعدة الست ضد الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى