أخبار وتقارير

مصدر: قوى نافذة في صنعاء تخطط لضرب قيادات الحراك بالقيادات القبلية تمهيدا لصراع جنوبي جنوبي

يمنات
كشف ل”يمنات” مصدر مطلع عن ترتيبات تقوم بها قوى نافذة في العاصمة صنعاء، لاختراق الهبة الشعبية التي عمت معظم الجنوب منذ الجمعة الماضية.
و أفاد المصدر أن هذه القوى بدأت بالتحرك منذ يوم أمس، في محاولة لافتعال بعض الأعمال المسيئة للهبة، و محاولة الصاقها بالحراك الجنوبي، بهدف ضرب قيادات الحراك بالقيادات القبلية المشاركة في الهبة و بالذات في محافظتي حضرموت و شبوة.
و أكد أن هذه القوى، لديها مليشيات مسلحة في هاتين المحافظتين، و ستستخدمها لخلط الأوراق، و ضرب الجنوبيين بعضهم ببعض، بهدف ايجاد صراع جنوبي جنوبي.
و لم يستبعد المصدر أن تكون بعض أعمال العنف التي شهدتها بعض المحافظات يوم أمس، من ضمن مخطط أعدته هذه القوى، لإذكاء الصراعات بين الجنوبيين.
و أوضح أن هذه القوى قد تجر رجال القبائل إلى مواجهات مسلحة مع الجيش، خاصة و أن بعض عناصرها، قد تم الزج بهم في أوساط رجال القبائل.
و توقع أن تقوم هذه العناصر باستهداف عناصر الجيش و الأمن، ما سيجعل الوضع مهيأ لمواجهات بين الطرفين.
و حذر المصدر من أعمال العنف التي بدأت تظهر في بعض المحافظات، معتبرا ذلك بداية لتفجير الأوضاع في المحافظات الجنوبية بين القبائل و الجيش.
كما كشف أن ذلك ضمن مخطط تسعى له القوى النافذة، بهدف تمزيق الجنوب، و إظهاره أمام المجتمع الدولي مشتتا، ما سيسهل لهذه القوى شراء الولاءات و الذمم، تمهيدا لإظهار قيادات جديدة على الساحة الجنوبية، تهيؤها هذا القوى لتحاورها بعد ذلك باسم الجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى