أخبار وتقارير

مواجهات دامية في حوطة لحج و مسلحون يحاولون اقتحام بنك و يمنعون دخول السيارات في الضالع

يمنات
شهدت حوطة لحج جنوب البلاد اليوم السبت مواجهات دامية بين قوات الأمن و مسلحين مجهولين، راح ضحيتها مدنيون.
و أسفرت المواجهات عن إصابة أربعة مواطنين و أحد الجنود، احدهم وصفت حالته بالخطيرة، غير أن مصادر طبية أكدت إنه توفى في المستشفى.
و كان مسلحون مجهولون أطلقوا النار على جنود من الأمن الخاص، أثناء دخولهم أحد أسواق القات في وسط مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.
و رد الجنود بشكل عشوائي على مصدر النيران، ما أدى لإصابة متسوقين، و اثارة الرعب في أوساطهم.
و أورد موقع “عدن الغد” أسماء المصابين وهم: سعيد عوض راجح 45عام حالته خطيرة، و اصيب بطلقة من سلاح متوسط دوشكا في الفخذ، و تعرض لنزيف حاد، وجدي محمد حسن 40 عام طلقة في الفخذ, حذيفة حمدي المعلم 23عاما طلقة نارية في الرجل اليمني , ياسر عمير عبدالله شظايا في الراس , حمدي احمد يحي الشبيبي جندي في قوات الامن الخاصة تعرض لطلقة نارية في اليد اليمنى وشظايا بجانب العين اليمنى.
و عقب المواجهات انتشرت تعزيزات أمنية في وسط مدينة الحوطة، و مشطت قوات أمنية أخرة تابعة لقوات الأمن الخاص، محيط سوق القات، بحثا عن مطلقي النار.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي في الحوطة إن نقاط تفتيش نصبتها قوات أمنية في أنحاء متفرقة من المدينة، و باشرت حملة تفتيش واسعة على المركبات و الأفراد.
و في محافظة الضالع إلى الشمال من لحج، أقدم مسلحون على مهاجمة فرع البنك المركزي، في محاولة لاقتحامه، غير أن تعزيزات أمنية، تمكنت من صد المهاجمين، ما أدى لسقوط مصابين في المواجهات.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي في الضالع أن مسلحين نصبوا نقطة في منطقة سناح، التي كانت تمثل حدود شطرية ما قبل العام 1990 و ومنعوا سيارات قادمة من المحافظات الشمالية من الدخول.
و أشار المصدر أن مسلحين بأسلحة متوسطة وخفيفة انتشروا بالقرب من النقطة، غير أن المصدر قال إن النقطة رفعت بعد ظهر اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى