أخبار وتقارير

بلاغ صحفي من الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية للقوى الثورية التحررية والمدنية في حضرموت

يمنات

بسم الله الرحمن الرحيم
)) وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ))
صدق الله العظيم
بلاغ صحفي
من الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية
للقوى الثورية التحررية والمدنية في حضرموت
عقدت الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية في حضرموت صباح اليوم السبت: 21 ديسمبر 2013م، بمدينة المكلا اجتماعاً تقييمياً لل 24 ساعة الماضية منذ بدء الهبة الشعبية الشاملة، ووقفت بمسؤولية عالية أمام النقاط المدرجة في جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات والتوجيهات المناسبة.
وقد عبرت الهيئة عن تقديرها لما قدمته جماهير الهبة الشعبية في حضرموت من مشهد بالغ الدلالة على إرادة شعبية واعية، وشددت على ضرورة الالتزام بالانضباط وعدم التصرف أو اتخاذ قرارات إجرائية أو خطوات خارج إطار الهيئة التنسيقية، ضماناً لنجاح الهبة، وحرصاً على عدم الالتفاف عليها، أو حرفها عن مسارها الصحيح، وأهابت بالشباب خاصة للتحلي باليقظة والحكمة، وعدم الانجرار إلى مربعات تتم محاولة استدراج الهبة إليها.
كما عبرت عن مواساتها لأسرة الشهيد الشاب عمر علي بازنبور الذي كان من خيرة شباب حضرموت، خلقاً وعلماً ووعياً ونشاطاً نضالياً، وكان استشهاده وهو يحاول إنقاذ زميله الجريح علاء علوي السعدي، وكانت الهيئة قد أدت واجب العزاء والمواساة لأسرة الشهيد وواست واطمأنت على حالة الجريح السعدي مساء أمس في مستشفى ابن سينا، وتمنت له وللجريحين وحمدي علي باحاج ، وسعيد عمر باداس الشفاء العاجل.
وقد أقرت الهيئة التنسيقية في اجتماعها ما يأتي:
1- دعوة جماهير الهبة الشعبية إلى المشاركة الواسعة في تشييع جثمان الشهيد الشاب عمر علي بازنبور عصر هذا اليوم السبت إلى مقبرة يعقوب بعد الصلاة عليه في مسجد الروضة بالمكلا.
2- التوجه إلى ساحة الهبة الشعبية بالمكلا بعد تشييع جثمان الشهيد بازنبور.
3- عدم الانصياع إلى أي دعوات خارج ما أقرته الهيئة التنسيقية في بلاغها الصحفي، وتحمل الهيئة المسؤولية كاملة لأي طرف يعمل على إسقاط أو استلام أي مركز أو مرفق خارج إطارها.
4- الإضراب عن العمل في المؤسسات والدوائر الرسمية يومي الأحد والاثنين: 22-23 ديسمبر 2013م، ما عدا المرافق الخدمية المرتبطة بمصالح المواطنين، مع تسيير المسيرات صباحاً ومساءً.
5- دعوة أبناء حضرموت العاملين في المؤسسات الرسمية إلى تبني أهداف الهبة الشعبية، والامتناع عن أداء أي مهمة تنافى أو تتعارض مع تلك الأهداف، وتلحق الأذى المادي أو النفسي بجماهير الهبة الشعبية، ومن تلك المؤسسات إذاعة المكلا التي مازالت تتبنى خطاباً إعلامياً غير منسجم مع الإرادة الشعبية.
6- دعوة النقابات المهنية إلى تفعيل أهداف الهبة الشعبية كلاً في مرفقه ومؤسسته، وفق آلية عملها مع الهيئة التنسيقية.
صادر عن
الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية
للقوى الثورية التحررية والمدنية في حضرموت
السبت: 21 ديسمبر 2013

زر الذهاب إلى الأعلى