أخبار وتقارير

ثلاث أخوات يتحولن إلى ذكور في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة

يمنات
اكتشفت أسرة في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة غرب البلاد، إن ثلاث من فتياتها ظهرت عليهن آثار الذكورة المتأخرة، وفقا لما نشره “ارم نيوز”.
و أشار الموقع أن الفتيات الثلاث تحوّلن من الحالة الأنثوية إلى حالة الذكورة، في ظاهرة خلفية نادرة.
و حسب ما أورده “إرم نيوز” ف”نبيلة” البالغة من العمر 20 عاماً، ظهرت عليها أعراض الذكورة المتأخرة بعد ظهور أوجاع في الأماكن التناسلية، ما استدعى إجراء عمليتين لاستخراج الأعضاء الذكورية، وتغيّر اسمها من نبيلة إلى نبيل.
و أكد أنه لم تمر سوى شهور قليلة، حتى بدأت آثار الذكورة تظهر أيضاً على الشقيقتين الأخريتين سلوى “16” عاما، وزهراء “9” أعوام ليكتشف الأطباء إنهن أيضاً ذكور، و بحاجة لعمليات استخراج الأعضاء لينضموا إلى شقيقهم نبيل.
و طبقا ل الإعلامي عبدالحفيظ الحطامي الذي زار الأسرة: فالظروف المعيشية الصعبة التي تمرّ بها الأسرة جعلت رب الأسرة يعجز عن إجراء العمليات، لعدم مقدرته على سداد تكاليفها الباهظة مكتفيا بتغيير أسمائهن من سلوى إلى سالم وزهراء إلى زهران، في انتظار فاعلي الخير لمساعدته على تسديد تكاليف إجراء العمليّات.
و بهذا تحولت الأسرة التي كان جميع أفرادها من الإناث إلى ذكور بعد أن فقدن كل ملامح الأنوثة مع بقاء آثار خفيفة كمداخل لأقراط على الأذن وصدر بدأ يتلاشى خلف ملابس ذكورية، بمقابل نظرة مجتمع تقليدي، حتما سيجعل الذكور الثلاثة يواجهون الكثير من الصعوبات في التعايش.

زر الذهاب إلى الأعلى