أخبار وتقارير

مواجهات عنيفة بين الحوثيين و مليشيات الإصلاح بالقرب من نقطة الصفراء في الجوف

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي في محافظة الجوف أن مواجهات عنيفة تدور بين مليشيات الإصلاح و الحوثيين منذ صباح اليوم الجمعة، بالقرب من موقع براقش التاريخي.
و أشار المصدر أن المواجهات بدأت عندما هاجم مسلحون من تجمع الإصلاح نقطة الصفراء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ العام 2011م.
و أكد المصدر سقوط قتلى و جرحى من الطرفين، و استخدام الطرفين لأسلحة متوسطة و خفيفة في الاشتباكات التي زادت حدتها قبيل ظهر اليوم.
و لفت المصدر أن الإصلاح حشد المئات من مسلحيه، وهاجموا النقطة بهدف السيطرة عليها، و أن النقطة سقطت في أيديهم، قبل أن تصل تعزيزات من مقاتلي الحوثي، الذين تمكنوا من استعادة النقطة ظهر اليوم.
و أوضح أن تعزيزات من مسلحي الطرفين تنتشر في محيط النقطة، في وقت تزداد حدة الاشتباكات بالقرب من نقطة الصفراء.
و رجح المصدر أن يكون فتح جبهة جديدة في الجوف، يهدف لتخفيف الضغط على جبهة دماج، التي أحكم الحوثيين حصارهم، و جبهة كتاف التي حقق الحوثيين تقدم فيها على حساب جبهة النصرة التي يقودها حسين الأحمر.
و تتزامن المواجهات الضارية التي تشهدها الجوف مع مواجهات في جبهة حرض، اندلعت مساء بين الحوثيين الذي يسيطرون على عدد من التباب و التلال المقابلة لجبل النار في فج حرض، الذي سلمته قيادات في الجيش لمقاتلين سلفيين.
و تشير المعلومات الواردة من حرض أن المواجهات بين الطرفين توقفت قبل ضهر اليوم، بعد اشتباكات عنيفة أستمرت منذ أمس و حتى فجر اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى