أخبار وتقارير

ضبط معمل يمارس الغش التجاري في الدقيق بعدن

يمنات – الشارع
ضبط مكتب الصناعة والتجارة في عدن, أمس, معملا لأحد التجار يمارس الغش التجاري في مادة الدقيق, من خلال تعبئة هذه المادة في أكياس تحمل علامة تجارية معروفة.
ونقلت وكالة “سبأ” أمس, عن مدير إدارة الرقابة والتفتيش في مكتب الصناعة بعدن, فضل صويلح, قوله إن “هذه المخالفة تم ضبطها في أحد مستودعات المديرية أثناء عملية فحص الدقيق واثبتت النتائج أنها مغشوشة وغير صالحة للاستخدام الآدمي”.
وأوضح أنه ” تم إغلاق المستودع الذي وجد فيه ألف كيس من الدقيق المغشوش وسحبها وإجراء التحقيق مع مالك المعمل الذي اعترف بممارسة هذه المهنة الخارجة عن المقاييس والضوابط والأمانة, وإحالته إلى نيابة المخالفات لاستكمال الإجراءات القانونية”.
وقال ل”الشارع” مصدر أمني في عدن ‘ن قوة من المراقبة الأمنية احتجزت سيارة “دينا” رقم 2/67741 نقل عام, بيضاء اللون, كانت تحمل أكياس دقيق “السنابل” وعند فحص الدقيق الموجود في السيارة تبين أنه فاسد.
وأوضح المصدر أنه عند اقتحام مستودع التاجر الذي تتبعه هذه السيارة, ويقع هذا المستودع على طريق عدن- تعز, تم العثور هناك على معمل يقوم بتعبئة الدقيق الفاسد إلى أكياس “دقيق السنابل” وبعد ذلك يقوم بتصريفها على أنها من هذه الماركة التجارية من الدقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى