أخبار وتقارير

مصدر: مختطفو الصحفية الهولندية مرتبطين بمراكز القوى المتصارعة على الحكم في البلاد

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر قبلي إن مختطفي الصحفية الهولندية جوديث اسبيخل و زوجها مرتبطين بالقوى المتصارعة على الحكم في البلاد.
و كشف المصدر: إن دواعي اختطاف اسبيخل و زوجها، مرتبطة بخلافات بين هذه القوى و السفارة الهولندية، مرجحا أن يكون الخلاف على أعمال تجارية مرتبطة بأحد النافذين.
و أشار أن السفارة الهولندية و الحكومة اليمنية، لم يكشفا حتى الآن أسباب الاختطاف و دوافعه و الجهة التي تقف خلفه.
و أكد المصدر استبعاده أن يكون قد تم نقل اسبيخل و زوجها إلى منطقة نائية بعيدة، مرجحة أن يكون تم احتجازهم في إحدى الضواحي القريبة من العاصمة.
و لفت إلى أن اختطاف اسبيخل و زوجها و الدبلوماسي الايراني، يكتنفهما غموض شديد، و أن من يقف خلف اختطافهم أطراف مرتبطة بالحكم.
و أوضح المصدر أن الصراعات بين مراكز النفوذ في البلاد، و الخلافات التي تحتدم بينهم على التقاسم و المحاصصة، تنعكس على شكل اختطافات و اقلاق للسكينة العامة و السلم الاجتماعي.
و أكد أن هذه الأساليب هي وسائل ضغط تستخدمها هذه القوى، و هي المسؤولة عن الانفلات الأمني في مختلف المحافظات، و خاصة تلك التي يتواجد فيها وكلاء لمراكز القوى المتصارعة.
و لم يستبعد المصدر أن يكون اطلاق سراح اسبيخل و زوجها، جاء بناء على تسويات بين هذه القوى، أو بين الخاطفين و السفارة الهولندية.
و أعتبر أن زيارة وزير الدفاع و رئيس الأمن القومي للسفير الهولندي، يحمل دلالات، خاصة و أن الإفراج جاء بعد تفجير مجمع الدفاع.

زر الذهاب إلى الأعلى