أخبار وتقارير

وزير المالية يعين شخصاً حكم عليه بالسجن عاماً بتهمة الاستيلاء على المال العام, مديراً لشؤون المالية بالهيئة العامة للطيران

يمنات – الشارع
أصدر وزير المالية, صخر الوجيه, في تاريخ 19 نوفمبر الماضي, قراراً بتعيين عصام علي عائض الكميم, مديراً عاماً للشؤون المالية بالهيئة العام للطيران المدني والإرصاد؛ في حين كان قد صدر على المذكور, ضمن آخرين, حكم قضائي في 2010م, بالسجن لمدة عام, من قبل محكمة الأموال العامة بالأمانة, بعد إدانته بتهمة الاستيلاء على المال العام.
وحصلت “الشارع” على صورة من الحكم الذين يدين عصام علي الكميم, بالتسهيل لمدير مكتب صحة الجوف, حينها, بالاستيلاء على مبلغ (عشرين مليوناً ومائة واثنين وأربعين الفاً وخمسمائة وثلاثة وسبعين ريالاً وتسعة وثمانين فلساً) مملوكة للدولة, وتزوير محررات رسمية أثناء ما كان مديراً لمكتب مالية محافظة الجوف خلال العام 2002م.
وطبقاً للحكم, فإن عصام علي الكميم, قام باعتماد كشوفات مزورة مرفوعة من قبل مدير مكتب صحة الجوف لعدد 252 شخصا مدعى توظيفهم لدى مكتب الصحة, ومعظمهم وهميون, وقام بإصدار الشيكات الخاصة بهم, مع علمه بالتزوير.
وأصدرت المحكمة حكمها بتاريخ 16/2/2010م, بإدانة عصام الكميم بالتهمة المنسوبة إليه, والحكم عليه بالحبس لمدة سنة من تاريخ القبض عليه.
وفي تاريخ 26/4/2013م, أصدرت النيابة العامة في الأمانة مذكرة الى مدير أمن محافظة حجة, تطالبه بإلقاء القبض القهري على عصام علي عائض الكميم في محل إقامته بالمحافظة, وتنفيذ الحكم القضائي الصادر بحقه وسجنه لمدة عام.

زر الذهاب إلى الأعلى