أخبار وتقارير

أمن تعز يلقون القبض على أفراد نقطة عسكرية وهمية في شارع الستين

يمنات – الشارع
ألقت اللجنة الأمنية في محافظة تعز, فجر أمس, القبض على خمسة أشخاص نصبوا نقطة تفتيش عسكرية في “شارع الستين” ومارسوا من خلالها أعمال تقطع ونهب في حق عدد من المارة.
وقال ل”الشارع” مصدر أمني في محافظة تعز أن “بلاغات, من مواطنين وصلت الى إدارة الأمن تقول إن نقطة تفتيش عسكرية تمارس التقطع وابتزاز المواطنين في شارع الستين منذ ثلاثة أيام, فوجه مدير الأمن الجهات الأمنية بإلقاء القبض عليهم وإحالتهم للتحقيق”.
وأوضح المصدر الأمني أن اللجنة الأمنية تحركت, بموجب توجيهات مدير الأمن, وداهمت, عند الثالثة من فجر أمس, النقطة الوهمية في “شارع الستين” وألقت القبض على خمسة أشخاص, كانوا يرتدون زياً عسكرياً ومسلحين, ثم سلمتهم إلى فرع الشرطة العسكرية.
وأفاد المصدر أن الشرطة العسكرية باشرت التحقيق مع الأشخاص الخمسة, وعندما عرفت أنهم لا يتبعون أي جهة عسكرية وأمنية, قامت بإحالتهم على الفور الى السجن المركزي.
وذكر مصدر أمني ثان للصحيفة أنه تم القبض على أفراد هذه العصابة, من قبل الحملة الأمنية الليلية المشتركة, المكونة من وحدات أمنية وعسكرية, بقيادة مدير أمن المظفر, العقيد عبد الحكيم عبدالله نجاد.
وقال المصدر إن هذه الحملة “تمكنت من ضبط ثلاث قطع سلاح كلاشينكوف مع 45 طلقة وثلاث بدلات ميري أمن عام, وسيارة صالون, وثلاث دراجات نارية, مع خمسة مطلوبين أمنيا وبحوزتهم ذخائر”.
وأفاد أن الحملة الأمنية الصباحية المشتركة تمكنت, أمس أيضاً, من ضبط أربع قطع سلاح كلاشينكوف ومسدس, وثلاثة مشتبهين بحوزتهم أسلحة, وأشار الى أن بين المضبوطات مسدسا كان بحوزة طالب عمره 22 عاماً, داخل حرم جامعة تعز, وذكر أنه تم ضبط ثلاثة متهمين بالتقطع وبحوزتهم حبوب مخدرة.
على صعيد آخر, ألقت قوات الأمن القبض على كمية كبيرة من الحشيش والحبوب المخدرة بحوزة عصابة كان أفرادها يرتدون زياً أمنياً.
وقال مدير أمن محافظة تعز, العميد مطهر علي ناجي الشعيبي, لموقع “26 سبتمبر” إن رجال الأمن تمكنوا من ضبط حشيش وحبوب مخدرة نوع (ديازبام) مع عناصر ترتدي زياً أمنياً في طريق الدائري بمدينة تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى