أخبار وتقارير

مظاهرة طلابية تغلق مكاتب السلطة المحلية في طور الباحة بلحج احتجاجا على إغلاق كلية التربية من قبل مسلحين

يمنات – طور الباحة علي الجبولي
بعد أن غدت هدفا سهلا للمدعين بمطالب حقوقية، وبعد أن أغلقت شهرا كاملا في نوفمبر الماضي على أيدي مسلحين يطالبون بتعويضهم عن سيارة أحرقت في عدن في يونيو 2011م، أغلقت كلية التربية طور الباحة مجددا يوم أمس الثلاثاء على أيدي مسلحين محتجين على عدم ضمهم إلى اللجان الشعبية بمحافظة لحج، قبل أن يمضي على عودة انتظام الدراسة فيها سوى خمس أيام فقط.
و تقطع المسلحون في منطقة الصميتة لحافلة نقل مدرسي الكلية القادمين من عدن والحوطة وأجبروهم تحت تهديد السلاح على العودة من حيث أتوا.
على اثر ذلك شهدت مدينة طور الباحة صباح اليوم الأربعاء مظاهرة غاضبة نظمها طلاب كلية التربية. و شارك فيها طلاب وتلاميذ عدد من مدارس المدينة وعدد كبير من أولياء أمور الطلاب تنديدا بإغلاق كلية التربية والاعتداءات المتكررة عليها وعلى مدرسيها وحرمان الطلاب من الدراسة.
وخلال المظاهرة رفع المتظاهرون اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بالتقطع والاعتداءات، مثل( يا صبيحي صحي النوم عيب التقطع بعد اليوم …) . ثم أغلق الطلاب المتظاهرون والمتضامين معهم مكاتب إدارة السلطة المحلية والتربية والتعليم وعدد من مدارس التعليم بالمدينة.
و بعد أن جابت المسيرة شوارع المدينة أقيم مهرجان خطابي حاشد أمام بوابة الكلية تحدث فيه عدد من الطلاب، مدينين إغلاق كليتهم وحرمان أكثر من 900 طالب وطالبة من الدراسة.
و توعدوا بالتصعيد والمسيرات اليومية وإغلاق بقية مكاتب الأجهزة التنفيذية حتى يوضع حد للاعتداءات على كليتهم ويعاد فتحها خلال هذا الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى