أخبار وتقارير

تعز.. ضبط شخص اختطف طفلا في الراهدة و الأهالي يتهمون مدير القسم ب«التستر» على المتهم

يمنات – الشارع
ضبط عدد من الأهالي في منطقة الراهدة, التابعة لمديرة خدير, محافظة تعز, صباح أمس, شخصا بحوزته طفل عمره 3 سنوات, كان قد قام باختطافه, في ساعات مبكرة من صباح أمس, من أمام منزله, ولفه في بطانية محاولا تهريبه الى جهة غير معروفة.
وقالت مصادر محلية ل”الشارع” إن عددا من أهالي المنطقة تمكنوا من القبض على شخص يدعى (أ, م) وبحوزته طفل يدعى نزار ريان, كان يحاول تهريبه الى جهة غير معروفة, بعد أن تمكن من اختطافه من أمام منزله الواقع في أحد أحياء مدينة الراهدة.
وأوضحت المصادر أن الأهالي قاموا بتسليم المتهم الى قسم شرطة الراهدة, وهو متهم باختطاف الطفل, إضافة الى تهم أخرى تتعلق باختطافه في وقت سابق أطفالاً آخرين؛ إلا أن مدير قسم الشرطة قال عن المتهم بأنه “مختل عقلياً, ويعاني من حالة نفسية”.
وأفادت المصادر أن مدير قسم الشرطة لم يكلف, حتى وقت متأخر من مساء أمس, إدارة البحث الجنائي بالتحقيق مع المتهم.
من جهته, أكد عايض القديمي, مدير قسم شرطة الراهدة, في اتصال أجرته معه “الشارع” مساء أمس, تسلمه من قبل عدد من الأهالي لشخص يتهمونه بمحاولة اختطاف أحد الأطفال؛ إلا إنه قال إن هذا الشخص “يعاني من حالة نفسية, مجنون”.
وقال القديمي: “هذا الشخص, الذي حاول اختطاف الطفل, هو مجنون, ومن الصعب الحصول على أي معلومات منه تتعلق بالأسباب التي دفعته إلى القيام بمحاولة اختطاف الطفل”.
إلى ذلك أتهم مصدر محلي مدير قسم الشرطة ب”التستر” على المتهم, و”محاولة تمييع القضية من خلال التعامل غير المسؤول معها”.
وفيما قال الأهالي إن مدير قسم الشرطة أفرج عن المتهم؛ إلا أن القديمي نفى ذلك, وقال إن المتهم لازال محتجزاً لديه في القسم, وسيقوم بترحيله الى النيابة.
وأضاف مدير قسم الشرطة: “سوف يتم إحالته الى النيابة لاتخاذ الإجراءات وفقاً للقانون, بغية الحصول على أي معلومات, و قد تم توقيف شخص آخر في الزنزانة التي تم توقيف هذا الشخص فيها, فتبين أن هذا المتهم يعاني من حالة نفسية”.
وقال للصحيفة مصدر أمني ثان في المديرية إن والد الطفل نزار استلم طفله, واتجه به نحو منزله.

زر الذهاب إلى الأعلى