أخبار وتقارير

بن حلي : إن الاحتفال بهذه المناسبة يقودني للترحم على الشهداء الذي ضحوا بأرواحهم من أجل إرساء دعائم حكم عادل، ونذكر من بينهم زملاؤكم في الحوار .

يمنات
أكد السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية أن المكاسب الكبيرة للحوار الوطني في اليمن تتمثل في العمل على تجسيد مخرجاته لتجاوز المرحلة الانتقالية والانتصار للوطن وللمواطن اليمني على هذه الأرض الطيبة.
مشيراً أن الجامعة العربية ستبقى إلى جانب اليمن ومساندته في مواجهة كافة التحديات التي تواجه اليمن خلال مسيرته التحديث وبناء اليمن الجديد.
وقال بن حلي في كلمته اليوم في حفل اختتام مؤتمر الحوار الوطني ، يسعدني أن أتوجه باسم الأمين العام للجامعة العربية إلى جمهورية اليمن قيادة وحكومة وشعبا بخالص التحية بهذا الحدث التاريخي، ويسعدني أن أشارككم بهذا العرس من خلال اختتام مؤتمر الحوار الذي ضم مكونات اليمن، واستطاع اليمنيون بإرادتهم إعلاء مصلحة الوطن على ما عداها، واستطاعوا أن يحققوا التوافق على كثير من القضايا ، الوطنية الهامة التي تشكل بناء اليمن الجديد، وتشكل مرجعية صلبة لاستكمال بناء الدولة الحديثة، التي يتطلع لها اليمن وفي مقدمته شبابه الطموح لابد أن نقر أن هذه التجربة فيها إبداع وحس وطني عالي وهي نموذج ناجح نأمل أن تكون محل استلهام للوطن العربي.
واستطرد قائلا : لقد مثلت مجرات الحوار فرصة سانحة لتناول كافة القضايا الحيوية المعلقة منها والمهمشين والتي كانت تثير مابين الفينة والأخرى خلافات بين القوي في اليمن ، منوها إلى أن ما يميز هذا الحوار اتسم بالحكمة والبصيرة والروح الوطنية العالية.
واضاف قائلا : إن الاحتفال بهذه المناسبة يقودني للترحم على الشهداء الذي ضحوا بأرواحهم من أجل إرساء دعائم حكم عادل، ونذكر من بينهم زملاؤكم في الحوار .

زر الذهاب إلى الأعلى