أخبار وتقارير

أنباء عن تقديم باسندوة استقالته للرئيس هادي و وكالة “سبأ” ترفض نشرها

يمنات
كشف موقع “التغيير” بأن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة وجه رسالة للرئيس هادي، بشأن تركه منصبه كرئيس للوزراء.
و نقل “التغيير” عن مصادر سياسية وصفها ب”المطلعة” بأن رسالة باسندوة الى هادي غير قانونية ولم تحمل الطابع الرسمي واصفا اياها بأنها “أقرب ما تكون الى الاستقالة” وليست الاستقالة المعروفة لدى الجميع .
و طبقا للمصادر تجري حاليا مشاورات مكثفة بين القوى السياسية حول استقالة باسندوة التي وصفها بأنها ” مناورة سياسية لا اكثر ولا اقل” .
و كشفت هذه المصادر بأن الرئيس هادي رفض استقالة باسندوة وطلب منه إمهاله بعض الوقت حتى يجري مشاورات مع المكونات السياسية.
و نقل موقع “عدن الغد” عن مصادر وصفها ب”المتطابقة” إن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رفض استقالة تقدم بها رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة بسبب تردي الاوضاع الامنية والسياسية والاقتصادية في البلاد.
و شارت تلك المصادر ل”عدن الغد” ان باسندوة قدم استقالته الى احزاب اللقاء المشترك بسبب الغضب الشعبي على حكومته التي فشلت في ادارة المرحلة الانتقالية.
و نقل “عدن الغد” عن مصدر خاص ان رئيس الوزراء لم يقدم استقالته الى احزاب اللقاء المشترك وانما ارسالها الى وكالة الانباء اليمنية سبأ لسان حال الحكومة ليعلنها للشعب اليمني غير ان الوكالة رفضت نشرها الى حين يتم الموافقة من المؤسسة الرئاسية.
و اشار الى ان وكالة سبأ الحكومية تلقت اتصالا من دار الرئاسة بعدم نشر خبر استقالة باسندوة لكون الرئيس هادي رفض قبولها.
و يأتي الحديث عن استقالة باسندوة بعد تنامي حالة الغضب الشعبي، من أداء حكومة باسندوة، و استشراء الفساد، و عدم قدرتها على ضبط الأوضاع الأمنية في البلاد، و التي تشهد تناميا للقتل و انتشار المظاهر المسلحة و فقدان هيبة الدولة.
مراقبون اعتبروا الحديث عن استقالة باسندوة و تسريبها للإعلام، نوع من التخدير للشارع، الذي بات غاضبا من أداء الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى