أخبار وتقارير

مكتب أوقاف الأمانة يدشن حملة تحصيل لحقوق وأموال الوقف فيما 4680 لبنة مغتصبة

يمنات
بلغت مساحة ارض الأوقاف المغتصبة في أمانة العاصمة 4680 لبنة فيما بلغ اجمالي مساحة الأرض المؤجرة 6233 لبنة فقط استقطعت الشوارع العامة بالأمانة مساحة 2981 لبنة من ارض الوقف التي تبلغ مساحتها الكلية 13894 لبنة .
ويأتي الإعلان عن هذه الإحصائية خلال عملية تدشين حملة المتابعة والتحصيل لحقوق واموال الوقف للعام 2014م بامانة العاصمة التي دشنها اليوم حمود عباد وزير الأوقاف والإرشاد وقال فيها ان وزارة الأوقاف ستعمل خلال الفترة القادمة على صرف إيرادات الوقف في مصارفها التي أوقفت من اجلها.
مؤكداً اعتزام وزارة الأوقاف على بناء مستشفى وقفي للغسيل الكلوي ولعلاج الفقراء والمحتاجين وكذا فتح وبناء عدد من الأفران الوقفية بالإضافة الى دعم شريحة الأيتام بما يتناسب ويتلاءم مع وصيا الواقفين في هذه الجوانب .
مهيباً بكافة اُجراء الوقف سواء في أمانة العاصمة او في بقية المحافظة اليمنية مراعاة الله سبحانة وتعالى والقيام بتسديد إيجارات الأوقاف التي على كاهلهم كون هذه الإيجارات تصب في خدمة بيوت الله ولصالح الفقراء والمساكين واهل السبيل .
لافتاً ان الوزارة ومراعاة منها لظروف بعض اٌجراء الأوقاف الغير قادرين على تسديد ما عليهم من متأخرات للأوقاف فانها قد اعتمدت مشروع تيسير التسديد عبر اقساط ميسرة خدمة منها للوقف العام وللمنتفعين والمستفيدين من ارض وعائدات الاوقاف.
وهذا وقد قدم مدير عام مكتب الأوقاف بامانة العاصمة المهندس قائد محمد قائد شرحاً عن المشروع الذي شمل عدة خطوات تمثلت في عملية حصر وثائق ومسودات قديمة مدون عليها أسماء المواضع قبل عدة قرون وحصر ميداني لأراضي وعقارات الأوقاف ومختلف أنواع الوقف الأخرى.
مشيراً الى قيام مكتب الأوقاف بالأمانة بإنشاء إدارة الإسقاط الالى والذي هي مختصة بترجمة نتائج الحصر الميداني والوثائقي على الصور الجوية وبناء خارطة رقمية متكاملة لكل ما يخص الاوقاف .
26سبتمبرنت

زر الذهاب إلى الأعلى