أخبار وتقارير

السفيرة البريطانية تزور محافظة حجة

يمنات – خالد مسعد
أكد اللواء علي القيسي محافظ حجة ؛أن محافظة حجة تتميز بالعديد من الفرص الاستثمارية في مجالات التعدين والزراعة والسياحة والثروة السمكية مما يؤهلها لأن تكون منطقة خصبة للاستثمار أمام الشركات البريطانية.
واستعرض القيسي ؛أمس ؛مع السفيرة البريطانية في اليمن جين ماريوت ؛التي قامت بزيارة خاصة لمحافظة حجة ، الخصوصيات السياحية التي تتمتع بها المحافظة، وما تضمه من كنوز أثرية ومناظر خلابة، يمكن أن تشكل منتجعاً سياحياً للأوروبيين وغيرهم .
وتطرق اللقاء الذي حضره ؛ وكيلا المحافظة الشيخ فهد دهشوش والدكتور إبراهيم الشامي، إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات وإنجاز لعدد من المشاريع لما من شأنه تسريع وتيرة التنمية.
وأعرب المحافظ عن تقديره للمواقف الثابتة للحكومة البريطانية الداعمة لقضايا اليمن وأمنه واستقراره ووحدته، وكذا الدور البريطاني المساند للعميلة السياسية ضمن الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة . بدورها أشادت السفيرة البريطانية بما لمسته من أجواء مطمئنة أثناء تجوالها في محافظة حجة خلال الزيارة.. معبرة عن ارتياحها لما تمتلكه المحافظة من مناظر طبيعية جذابة وأجواء سياحية رائعة. وأثنت السفيرة ” ماريوت” على الخطوات التي قطعها مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يشارف على الانتهاء.. مؤكدة أن الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية تعمل بصورة حثيثة من اجل تحقيق التوافق بين جميع القوى المشاركة فيه على حلول لكل القضايا والخروج بنتائج مثمرة تلبي طموحات اليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى