أخبار وتقارير

مصدر مقرب من العطاس ينفي لقاؤه بمندوب الرئيس هادي في القاهرة

يمنات
نفى مصدر مقرب من رئيس الوزراء الاسبق حيدر ابو بكر العطاس صحة ماتناقلته بعض المواقع الإخبارية بشان لقاء جمعه بمندوب الرئيس (هادي) نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي في القاهرة.
و قال المصدر، طبقا لما أورده “حضرموت برس” إن العطاس غير متواجدا في القاهرة وانما في المملكة العربية السعودية.
و أستغرب المصدر من الترويج لتلك الشائعات والتسريبات التي قال إن من يروج لها، منابر لا تضع وزنا لمصداقيتها ومهنيتها، حين تعتمد على نشر أخبار كاذبة ومعلومات مغلوطة.
و كانت صحيفة “البيان” الإماراتية، كشفت هذا الأسبوع ان مفاوضات تجري في احدى العواصم العربية بين الرئيس عبد ربه منصور هادي و المهندس حيدر أبو بكر العطاس.
و نقلت “البيان” عن مصادر سياسية يمنية قولها إن المفاوضات تهدف لإقناع العطاس برئاسة حكومة جديدة ينوي الرئيس هادي تشكيلها بدعم خليجي ودولي لإدارة المرحلة التأسيسية.
و قالت الصحيفة نقلا عن مصادرها إن المفاوضات قطعت شوطاً كبيراً، مشيرة إلى أن العطاس أبدى استعداده من حيث المبدأ لرئاسة الحكومة.
و أوضحت أن الطرفين ما يزالان يناقشان تفاصيل التشكيل الحكومي المفترض وبالأخص ما يتصل بوضع جدول زمني لتنفيذ النقاط العشرين الخاصة بمعالجة الأوضاع في الجنوب بالإضافة الى القضايا المتصلة بعدد أقاليم الدولة الاتحادية التي يُنتظر ان تفصل فيها لجنة تحديد عدد الأقاليم قبل نهاية الشهر الجاري.
و أشارت الصحيفة أنه و رغم التكتم الشديد الذي مازال يغلف التشكيل الحكومي المرتقب إلا ان مصادر لم تستبعد ان يكون الرئيس حيدر ابو بكر العطاس رئيس الوزراء الأسبق لدولة الوحدة اليمنية (رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الاعلى في الجنوب سابقاً) هو الرئيس القادم للحكومة اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى