أخبار وتقارير

الحديدة.. موظفو مكتب أراضي الدولة يطالبون بإحالة مدير مكتب الأراضي السابق إلى القضاء ومصادر تكشف استيلائه على آلاف الوثائق

يمنات – مجاهد القب

في وقفةٍ احتجاجية لهم..
نفذ اليوم الثلاثاء موظفو فرع مكتب أراضي وعقارات الدولة بمحافظة الحديدة وقفةً احتجاجية أمام مبنى الفرع، احتجاجاً على امتناع مدير الفرع السابق عبدالله بافياض تسليم الأختام الخاصة بالفرع .
و أكد المحتجون إن إشاعات تترد في المكتب عن عودة بافياض لإدارة المكتب وأنهم يخشون العودة إلى الإرهاب الوظيفي الذي كان يمارسه المذكور عليهم ، حد وصفهم.
و أشاروا أنهم استقبلوا قرار السلطة المحلية الذي قضى بإيقاف بافياض بارتياح شديد بعد أن عانوا منه منذ إصدار قرار بتعيينه مطلع العام الماضي.
و اتهم المحتجون المدير السابق بمصادرة اراضيهم التي منحت لهم سابقاً كسكن والتصرف بها لحسابه وتمليكها لنافذين.
كما انضم للمحتجين عشرات المواطنين الذي قالوا إن ” بافياض” صادر أراضيهم وآخرون قالوا إنه أوقف معاملاتهم.
و طالب المحتجون بإحالة بافياض إلى القضاء للتحقيق معه في التجاوزات التي ارتكبها.
و كشفت مصادر خاصة ل”يمنات” أن عبدالله بافياض رفض تسليم مفاتيح مكتبه كما قام بنقل آلاف الوثائق إلى جهة غير معلومة مساء اليوم الذي تم إيقافه فيه عن العمل. و أنه هدد بالعودة إلى إدارة المكتب بالقوة. و لوحظ اليوم وجود عدداً من أطقم الأمن أمام مبنى فرع الهيئة.
و كان محافظ محافظة الحديدة قد أصدر أمراً بإيقاف “بافياض” بعد منحه مساحات شاسعة في منطقة الأحواض المائية شمال مدينة الحديدة، لعسكريين من اللواء العاشر، الأمر الذي أدى إلى اندلاع موجة احتجاجات اجتاحت عدداً من مديريات المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى