أخبار وتقارير

مسلحون يختطفون شيخ من مدينة حجة على خلفية النطق بالحكم في قضية مقتل الضابط الأدبعي و مصادر ترجح اطلاق القاضي السروري

يمنات

بعد اختطافهم رئيس المحكمة الجزائية في حجة..
أقدم مسلحون قبليون في مدينة حجة قبل ظهر اليوم الخميس على اختطاف شخص، و نقله إلى مكان مجهول على ذمة تداعيات النطق بالحكم في قضية مقتل الضابط حمود الأدبعي.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي إن مسلحين من قبيلة الأدبعة اختطفوا الشيخ يحيى الحزيث من مدينة حجة، و نقلوه إلى مكان غير معلوم.
و أفاد المصدر إن المسلحين، اشتبكوا مع عدة أشخاص قبل أن يخطفوا “الحزيث”، مشيرا إلى أنباء تحدثت عن إصابة شخصين.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي أخر إن اختطاف الحزيث، ربما يكون عن طريق الاشباه به، غير أن مصادر أخرى أفادت “يمنات” بأن “الحزيث” هو ضمين في تسليم فارين من وجه العدالة، من المتهمين بقتل مدير أمن مديرية حجة حمود الأدبعي، الذي نُطق بالحكم في قضيته أمس الأول، ما أسفر عن اختطاف رئيس المحكمة الجزائية في محافظة حجة، القاضي محمد عبد العليم السروري من قاعة المحكمة.
و اعتبرت المصادر إن اختطاف “الحزيث” مقدمة للإفراج عن القاضي السروري، بعد تعرض قبيلة الأدابعة لضغوط قبلية، لتسليمه، و امهال الأمن لمشايخ حجة مدة “48” ساعة للإفراج عنه، تنتهي الليلة.
و كان مسلحون من قبيلة الأدابعة اختطفوا أمس الأول القاضي السروري على خلفية النطق بالحكم في قضية مقتل مدير أمن مديرية حجة، و الذي قضى بدفع ديات و السجن لعدة سنوات لعدد من المتهمين.
و تسبب اختطاف القاضي السروري في تعليق أعمال النيابات و المحاكم في الجمهورية، منذ أمس الأربعاء، استجابة لدعوة وجهها نادي قضاة اليمن، مساء الثلاثاء الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى