أخبار وتقارير

سرقة “3” ملفات لقضايا جنائية من يد قاض في استئناف الحديدة بواسطة دراجة نارية في احد وارع مدينة الحديدة

يمنات – مجاهد القب
سرق شخص يستقل دراجة نارية كيسٌ به ثلاث ملفات لقضايا جنائية من يد عضو نيابة الاستئناف بمحافظة الحديدة، القاضي عبدالواسع الحناني صباح أمس الاثنين أثناء مروره في شارع أروى بمدينة الحديدة.
و قال ل”يمنات” القاضي الحناني أنه كان متجهاً إلى عمله في نيابة الاستئناف وبيده كيس يحوي ثلاثة ملفات لقضايا جسيمة وفوجئ بدراجة نارية، عليها شخصان اختطف أحدهما الكيس من يده ولاذ بالفرار.
وأضاف الحناني القضايا التي احتوتها الملفات قضية اختلاس وإضرار بالمال العام وملف قضية تزوير في محررات رسمية والملف الثالث يحوي قضية اعتداء على أرض الدولة في مديرية المراوعة.
وأشار القاضي الحناني أنه قام بإبلاغ إدارة البحث الجنائي بالمحافظة على الفور .
وكشف أن أحد الأشخاص قام بإبلاغه أن من سرقا الملفات معروفين وأنهما حضرا إليه ليدلهما على كيفية إعادة الملفات بعد اكتشافهما أن الكيس يحوي قضايا وليست نقوداً أو أشياء أخرى لها قيمة مادية، مؤكداً أن الشخص الذي قام بإبلاغه محكومٌ بقضية تفجير محول كهربائي ومازالت قضيته في المحكمة.
و استبعد القاضي الحناني أن يكون لأياً من المتهمين في القضايا التي تحويها ملفات القضايا أي ارتباط بسرقة الملفات وأنها واقعة سرقة بالقوة بحسب تكييفه القانوني للواقعة.
و انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة استخدام الدراجات النارية في سرقة الحقائب وبالذات الحقائب التي تحملها النساء وتفاقمت حد سرقة الهواتف أثناء الاتصالات أو ممن يحملونها في حاملٍ مثبت على حزام فوق الخصر.

زر الذهاب إلى الأعلى