أخبار وتقارير

إصابة جنديين ومسلح في اشتباكات وسط مدينة ذمار

يمنات
أصيب جنديان ومسلح, أمس الجمعة, في اشتباكات اندلعت بين طقم عسكري وأحد المسلحين, وسط مدينة ذمار.
و نقلت يومية “الأولى” عن مصادر محلية, إن اشتباكات عنيفة وقعت في الشارع العام بالقرب من مستوصف المصلي, بين مسلح يدعى “ع. س” وطقم عسكري تابع لقسم شرطة المدينة, واستمرت عدة ساعات.
وأوضحت المصادر أنه وقع مطاردة بين الطرفين, وتبادلا إطلاق النار بشكل عشوائي, حيث تسببت في حالة من الهلع والخوف بين سكان المنطقة وأصحاب المحلات التجارية.
وأشارت المصادر إلى أن الطقم كان مارا من الشارع, وأثناء التقاء الجنود بالمسلح طلبوا منه الصعود معهم لإحالته إلى القسم, إلا أنه رفض, وتطور الخلاف إلى تبادل لإطلاق النار وسط الشارع والأزقة. وأسفرت عن إصابة عدد من الجنود والمسلح.
و نقلت “الأولى” عن مدير قسم شرطة المدينة العقيد خالد الخوجة, إن المسلح باشر أفراد الطقم بالرصاص, وأصاب جنديين أثناء طلبهم منه الصعود على متن الطقم, ما اضطرهم للرد عليه, مشيراً إلى أنه تم نقل الجنديين والمسلح إلى المستشفى لتلقي العلاج, وأن إجراءات التحقيق لا زالت مستمرة لكشف ملابسات الحادث.
وأضاف أن المسلح مطلوب في عدة قضايا, ومن أصحاب السوابق, وعليه أحكام قضائية صادرة من المحكمة, وأنه خرج قريباً من السجن في قضايا جنائية.
و تشهد مدينة ذمار اندلاع اشتباكات مسلحة بين الحين و الأخر, بين مسلحين قبليين, وتتسبب في مقتل مواطنين أثناء مرورهم في الشوارع أو من أصحاب المحلات التجارية.
و يشكو الأهالي من تقاعس السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في القيام بدروها بضبط المتورطين في تلك الأعمال ومنع حدوثها.

زر الذهاب إلى الأعلى