أخبار وتقارير

محتجون في زبيد بالحديدة يطالبون الرئيس بلجنة للتحقيق في انتهاكات الأمن لمنزل مواطن و تهب بعض محتوياته

يمنات – مجاهد القب
نظم مواطنون في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام مبنى السلطة المحلية بالمديرية، احتجاجا على مداهمة أطقم أمنية لأحد المنازل يوم أمس الأول.
و رفع المحتجون شعارات نددت بما قام جنود الأمن من انتهاكات أثناء بحثهم عن أحد المطلوبين على خلفية وأشخاص عراك بالأيدي بينه آخرين.
و قالت أم أنور عبد الفتاح الحجة “منة إسماعيل ابراهيم هندي” ل”يمنات” إن جنود الأمن أثاروا الرعب والفزع في قلوبهم.
وأتهمت الجنود بنهب مبالغ مالية وذهب من منزلهم بعد أن أخرجوهم من المنزل و قاموا بتفتيش المنزل بحجة البحث عن أسلحة، قالوا أن ابنها الذي يبحثون عنهن أخذها من أشخاص تعارك معهم.
و أكدت الحجة سعدة بلق ل”يمنات” إن وابلٍ من الرصاص أطلق على منزلها المجاور لمنزل المطلوب من جهة الغرب.
و أشارت أن عشرات الجنود قفزوا من على جدران منزلها، متهمة الجنود بالاعتداء على بناتها بعد أن تعالى صراخهن إثر الهجوم.
و أفادت الحجة سعدة انها حاولت الوصول إلى بيت جيرانها إلا انها فوجئت بالنساء والأطفال خارج المنزل.
و لفتت إلى أنها دخلت مع الأسرة التي داهمت الحملة الأمنية منزلها و وجددت أن أبواب الغرف تم تحطيمها وكسرت الحقائب الحديدية.
من جانبه قال عبدالرزاق حكيم ل”يمنات” إن أمن زبيد اعتقل هشام عبدالله الشرفي وعبدالعليم الشرفي وقام بتعذيبهما في سجن المديرية، و هو ما أنكره عبدالوهاب السنباني مدير أمن المديرية.
و طلب السنباني بحضور مراسل “يمنات” للوقوف على حقيقة الأمر، غير أن معلومات حصل عليها “يمنات” من مقربين من المعتقلين بأنه تم نقلهم من سجن المديرية إلى إصلاحية الحديدة، في ات اليوم التي زار فيها مراسل الموقع لسجن المديرية، حسب الموعد المتفق عليه مع مدير الأمن السنباني، حيث لم يجد المراسل المعتقلين في سجن المديرية.
من جانبهم ناشد المحتجون رئيس الجمهورية التدخل وتشكيل لجنة تحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت بحقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى