أخبار وتقارير

قبائل الصيعر تستحدث نقاط قبلية على الخط الدولي ردا على اعتقال عدد من أفراد القبيلة من قبل حملة عسكرية بعد مقتل جندي من قبل مسلحين

يمنات
انتشر مسلحون قبليون من قبيلة الصيعر بحضرموت شرق البلاد، في نقاط قبلية على امتداد الخط الدولي الذي يربط بين اليمن و السعودية، ويمر في اراضي القبيلة.
و جاء استحداث النقاط القبلية بعد خروج حملة عسكرية من اللواء المتمركز في العبر، و تنفيذه حملة اعتقالات، ضد عدد من أبناء القبيلة، على خلفية مقتل جندي صباح اليوم الثلاثاء، من قبل مسلحين، نصبوا قطاع على طريق العبر الوديعة.
و قالت مصادر قبلية ل”يمنات” إن الحملة العسكريين، اعتقلت عدد من أبناء قبيلة الصيعر، بعضهم كانوا مسافرين على الطريق الدولي.
و حسب هذه المصادر وصل عدد المعتقلين إلى قرابة ال”30″ شخصا، و تم نقلهم إلى معسكر في منطقة العبر.
و طبقا للمصادر فإن خلافات نشبت بين قبائل الصيعر و الجيش، عندما طلبوا اشراكهم في حماية ناقلات النفط، و منع تهريب النفط، غير أن قيادات عسكرية رفضت هذا المقترح.
و حسب المصادر فإن القيادات العسكرية رفضت المقترح، لتسترهم على تهريب النفط، إلى محافظة مأرب، عبر قاطرات الحثيلي.
و أكد المصدر إنهم سيقومون باستحداث نقاط تقطع على طريق الخشعة لمنع تهريب ما اسمته المصادر النفط الحضرمي، إلى مأرب اليمنية.
و قال ل”يمنات” مصدر عسكري، إن الجندي قتل أثناء مرافقته و زملاؤه لناقلات نفط، و تم التقطع لهم من قبل مسلحين، وقامت حملة عسكرية بملاحقة المسلحين، و اعتقال بعضهم، و تأمين طريق ناقلات النفط من قطعات قبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى