أخبار وتقارير

تجدد المواجهات بين الحوثيين و الإصلاحيين في همدان و مصدر يكشف عن تفاصيل مهمة عن أهمية معهد الصرم لمليشيات الإصلاح

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي إن المواجهات تجددت بين مليشيات الإصلاح و مسلحي الحوثي، في منطقة ذرحان التابعة لقبيلة همدان شمال شرعب العاصمة صنعاء.
و أكد المصدر إن المواجهات امتدت بين الطرفين، باتجاه طريق شبام كوكبان التابعة لمحافظة المحويت، و التي تنتشر فيها نقاط تقطع لمليشيات الإصلاح.
و أكد المصدر إن مليشيات الإصلاح ترتب صفوفها، لاستعادة عدد من نقاط التقطع التي سيطر عليها قبليون موالون للحوثي، في قاع المنقب و بالقرب من مدينة ثلاء، فيما يحاول الموالون للحوثي، التقدم باتجاه السيطرة على نقاط التقطع على طريق شبام كوكبان.
و لفت المصدر إن مواجهات عنيفة تدور بين الطرفين، منذ ما بعد ظهر اليوم الاثنين، في ذرحان، التي تحولت إلى نقطة تجمع لمليشيات الإصلاح، بعد نسف معهد طارق بن زياد في الصرم، الذي كان بمثابة مقر القيادة لمليشيات الإصلاح.
و كشف ل”يمنات” مصدر مطلع إن معهد الصرم، كان يحوي أسلحة متنوعة، بعضها نقلها حسين الأحمر، من حاشد، أثناء عودته باتجاه العاصمة صنعاء.
و أوضح المصدر إن المعهد كان بمثابة مؤخرة لدعم مليشيات الأحمر و السلفيين التي كانت تخوض معارك مع الحوثيين، في كتاف و حاشد.
و أكد المصدر إن المعهد، مثل معسكر تدريب لمليشيات الإصلاح، التي كانت تقاتل القوات الموالية لصالح في الحصبة شمال العاصمة صنعاء، و منطقة أرحب في الشمال الشرقي من العاصمة صنعاء في العام 2011م.
و لفت المصدر إن مسلحي الحوثي، عندما هاجموا المعهد، و نسفوه فور الاستيلاء عليه، كانوا يعلمون بالدور الذي كان يقوم به، و أهميته بالنسبة لمليشيات الإصلاح.
و حسب المصدر فأولاد الأحمر، كانوا يريدون أن يحولوا المعهد إلى نقطة انطلاق جديدة، لشن حرب جديدة على الحوثيين في مدينة عمران، التي نقلوا إلى محيطها العديد من المليشيات المسلحة.
و ذكر المصدر إن مليشيات قبلية و دينية، كانت تستعد للتدريب في المعهد، لخوض حرب جديد مع الحوثيين، تبدأ من مدينة عمران.

زر الذهاب إلى الأعلى