أخبار وتقارير

اعتداء على مدير التموين في السجن المركزي بتعز لرفضه التوقيع على صرفيات مخالفة للقوانين

يمنات
تعرض أمس مدير التموين في السجن المركزي بتعز لاعتداء من قبل مدير السجن العقيد محمد نائف الحميري، وعدد من مرافقيه نتيجة رفضه التوقيع على سندات صرف مخالفة للقوانين.
و نقلت يومية “الأولى” عن مدير التموين في السجن المركزي بتعز محمد الضبيع إن مدير السجن المركزي وعدد من أقربائه المتواجدين معه اعتدوا عليه بالضرب واللكم بعد اتهامه من قبل مدير السجن بعرقلته التوقيع على سندات إيرادات مخالفة للقوانين.
و كشف الضبيع أن مدير السجن المركزي الحميري طلب منه التوقيع على سندات صرف مواد غذائية من أجل بيع جزءاً منها لإصلاح المركبات التي تقل السجناء إلى المحاكم.
و أشار إلى أنه أبلغ مدير السجن بأنه يوجد بند لقطاع الغيار لا يتدخل بالمواد الغذائية.
و لفت إلى أن مدير السجن رد عليه بسب والدته ليرد عليه هو بمثلها, فقام الحميري وبعض أقربائه ومرافقيه بالاعتداء عليه وحجزه في السجن.
و كشف الضبيع أن طلب مدير السجن توقيعه على سندات الصرف جاء بعد أن تعطلت إحدى السيارات التابعة للسجن يوم أمس في أحد شوارع المدينة وعلى متنها 20 سجيناً.
و نوه إلى أن المرور تدخل وأرجع سيارة السجن المعطلة إلى الإصلاحية المركزية وعلى متنها السجناء قبل وصول لجنة دولية لزيارة المركبات الخاصة بالسجناء.
و ذكر أنه سبق أن رفعوا تقريراً للمطالبة بصيانة المركبات التي تقل السجناء وبعض جوانب التقصير في السجن، غير أن مدير السجن هدد بفصلهم، على خلفية مطالبهم.
و أشار الضبيع أنه بعد احتجازه تواصل مع مصلحة السجون ومع مساعدي مدير أمن المحافظة لشؤون الشرطة والأمن العقيدين عدنان السقاف ومحمد نعمان فلم يفعلا شيئاً الأمر الذي اضطره إلى الهروب من داخل السجن لكشف القضية ومحاسبة المتورطين.
و ناشد الضبيع محافظ المحافظة شوقي أحمد هائل ومدير الأمن مطهر الشعيبي ورئيس مصلحة السجون التحقيق في القضية, مطالباً بجبر الضرر, ومحاسبة المعتدين عليه.
و قال ل”الأولى” مدير السجن المركزي بتعز العقيد محمد نائف الحميري عند سؤاله عما إذا كان مدير التموين في السجن تعرض للاعتداء: التحقيقات جارية في القضية, مكتفياً بالرد على أنه لا يوجد ما يؤكد ذلك, في الوقت الذي أكد فيه على أن إحدى السيارات التابعة للسجن المركزي, تعرضت لعطل طبيعي بعد خروجها من السجن وعلى متنها العديد من السجناء.

زر الذهاب إلى الأعلى