أخبار وتقارير

إصابة جنديين في اشتباكات مع مهربين في سواحل ذباب بتعز

يمنات
أصيب جنديان من أفراد قطاع المخا التابع للواء 35 مدرع, في اشتباكات مع مهربين, صباح أمس, في سواحل مديرية ذباب بمحافظة تعز.
و نقلت “الأولى” عن مصدر محلي إن مجموعة من المهربين حاولوا, صباح أمس, تهريب كميات كبيرة من السجائر في سواحل منطقة “واحجة” بمديرية ذباب, إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك.
و أشار المصدر إلى أن اشتباكات دارت بين الطرفين, أدت إلى إصابة جنديين وشخص آخر يعمل في التهريب, وإحباط تهريب عشرات الكراتين من السجائر.
كما نقلت عن قائد قطاع المخا العقيد الركن فيصل عبد المغني, أن جنوداً من قطاع المخا, بمساعدة جنود من مكافحة التهريب, قبضوا في الساعة ال6 من صباح أمس, على 90 كرتوناً و29 عروسة سجائر مهربة, في مرسى “التانكي” شمال مؤسسة أسماك واحجة.
و أشار عبد المغني إلى أن اشتباكات حدثت بين المهربين والجنود, ما أدى إلى إصابة جنديين من أفراد اللواء, يدعيان عبده علي حزام, وحيد العمراني. موضحا أن المهربين قطعوا الطريق, وأشعلوا العديد من إطارات السيارات في منطقة “واحجة” من صباح أمس حتى ال11 ظهراً, وتم فتحها من قبل جنود القطاع ومكافحة التهريب.
و نوه عبد المغني إلى أن البضاعة المقبوض عليها تم إدخالها جمارك ميناء المخا, وهي تابعة لشخص يدعى “س. ح. ز”.
و تمكنت قوات مكافحة التهريب المرتبطة بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة مباشرة، الحد من التهريب، التي كانت تتم عبر سواحل ذباب و المخا، و بتواطؤ من قيادات عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى