أخبار وتقارير

اشتباكات متقطعة بين قوات أمنية و عسكرية في حوطة لحج و إصابة ستة جنود جراء إلقاء قنبلة عليهم

يمنات
أصيب اليوم الاثنين ستة جنود من قوات الأمن الخاصة بجروح في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوب البلاد، جراء إلقاء قنبلة عليهم من قبل عناصر مسلحة، تخوض قوات الجيش و الأمن اشتباكات متقطعة معها منذ يوم أمس.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي إن الجنود حاصروا عدد من العناصر المسلحة، في احدى حارات مدينة الحوطة، غير أن أحد العناصر المسلحة، ألقى قنبلة على الجنود، أصابتهم شظاياها بجروح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ابن خلدون.
و أفاد المصدر إن جراح أحد الجنود بليغة، جراء اصابته بشظية في العنق، و أخرى في الراس.
و تنتشر قوات من اللواء 201 و جنود من الامن الخاص، في شوارع و مداخل مدينة الحوطة، على خلفية انتشار الجماعات المسلحة المتشددة في المدينة.
و بدأ الجيش بانتشاره، عقب مقتل نائب مدير امن مديرية تبن و جنديين من قبل مسلحين، أثناء محاولتهم تخليص ناقلة، احتجزها المسلحون.
و قال ل”يمنات” سكان محليين إن قوات أمنية عسكرية معززة بآليات عسكرية، تنتشر في محيط مدينة الحوطة، و تقوم بعملية تمشيط واسعة للمناطق التي يشتبه باختباء عناصر مسلحة فيها.
و أكدوا أن قوات الجيش قامت مساء أمس باستحداث حواجز مفاجئة في عدد من المناطق في مداخل و محيط مدينة الحوطة، و منعت الحركة بعد الحادية عشرة مساءا.
و أفادوا إن اشتباكات متقطعة تندلع بين قوات أمنية و عسكرية و جماعات مسلحة، منذ يوم أمس، مشيرين إلى القاء القبض على بعض تلك العناصر.

زر الذهاب إلى الأعلى