أخبار وتقارير

وزير الصحة السعودي: الإبل قد تكون مصدرًا ل«كورونا».. وارتفاع وفيات المرض إلى 105

يمنات
أعرب وزير الصحة السعودى المكلف، المهندس عادل فقيه، عن اعتقاده بأن الجمال قد تكون أحد مصادر فيروس «كورونا»، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، مؤكدا ضرورة الحذر أثناء التعامل مع الإبل أثناء رعايتها، خاصة المريضة منها، ونصح باتخاذ الاحتياطات الاحترازية خلال التعامل معها والابتعاد عن لحوم الإبل وحليبها.
جاء ذلك فى مؤتمر صحفي، الثلاثاء، بالرياض بحضور خبراء من منظمة «الصحة العالمية» وخبراء من جامعات العالم في أستراليا وألمانيا وبريطانيا.
وأكد الوزير السعودى أن المملكة أصدرت توصيات إلى الدول بشأن الحجاج والمعتمرين لمراعاة بعض المعايير الواجب اتخاذها منعا لتفاقم المرض، داعيا كبار السن الى تأجيل الحج والعمرة لسنوات قادمة، خاصة لمن تجازوت أعمارهم 65 عاما والنساء الحوامل والأطفال.
وأشار «فقيه» إلى تخصيص 3 مراكز في السعودية لمجابهة فيروس «كورونا»، هي مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، وسيكون المركز الرئيسي لمكافحة الفيروس، ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، ومجمع الدمام الطبي في المنطقة الشرقية.
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السعودية ارتفاع عدد الوفيات بفيروس «كورونا» إلى 105 والإصابات إلى 345 بالفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.
وقالت فى بيان إن ملخص الوضع الصحي للحالات هى «4 حالات بدون أعراض وحالتان مستقرتان وتتلقيان العلاج»، وأضافت أن حالات الوفاة لثلاثة مرضى مسجلين سابقا ليرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس إلى 354 توفى منهم 105 حالات.
وأشارت إلى أن الحالات موزعة على مناطق الرياض، تبوك، جدة.

زر الذهاب إلى الأعلى