أخبار وتقارير

الزميل أحمد الزكري يكشف عن استمرار صرف راتبه في تربية أمانة العاصمة بعد “3” سنوات من نقله إلى هيئة مكافحة الفساد

يمنات
كشف الزميل أحمد الزكري الذي يعمل في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عن استمرار صرف راتبه في مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة بعد ثلاث سنوات من نقل وظيفته رسميا إلى هيئة مكافحة الفساد.
و قال الزكري في بلاغ وجهه إلى الهيئة ووزارتي الخدمة المدنية و التربية: “اكتشفت بالصدفة استمرار وجود راتبي في كشوف مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة بعد نقل وظيفتي رسميا إلى الهيئة منذ ثلاث سنوات”.
و أ شار أن اسمه و جد في كشف راتب لشهر يناير 2014، لمكتب التربية بأمانة العاصمة، على من خفض الراتب من التربية وإضافته إلى موازنة الهيئة منذ مايو 2010 ” .
و أكد الزكري في بلاغه المقدم مؤخراً مع صورة إلى نقابة موظفي الهيئة “لا أعرف على وجه التحديد ما هو مصير هذا الراتب المستمر في كشوف الرواتب بمكتب التربية بأمانة العاصمة باسم حالات خاصة (منقولين من الأمانة ).
و أبدى خشيته أن يكون استمراره مدخلا لفساد يسئ إلى الهيئة إلى جانب أنه يمثل ضررت بالغا بالنسبة له، إذ يمكن أن يُستغل ضده باعتباره ازدواجا وظيفيا.
و أعتبر الزكري ذلك، انتحالا لشخصيته في حال وجد شخص أو جهة تتسلم هذا الراتب بصورة شهرية بد لا من توريده إلى خزينة الدولة حيث يصل إجمالي الرواتب حتى شهر يناير 2014 إلى 3 ملايين ريال، منذ نقله.
و اعتبر الزكري بلاغه هذا، بلاغا في الوقت نفسه إلى وزارة الخدمة المدنية لإخلاء مسؤوليتيه، كليا عن هذا الأمر كونه أصبحت موظفا لدى الهيئة العليا لمكافحة الفساد، موضحا أنه لا علاقة له من من قريب أومن بعيد باستمرار وجود اسمه في مكتب التربية بأمانة العاصمة.
و ذكر الزكري في بلاغه إن وضعه الوظيفي في كشف راتب التربية أفضل من وضعه الوظيفي في الهيئة حيث رفع في التربية إلى الدرجة الثالثة في المستوى الأول في حين وضعته الهيئة في الدرجة الخامسة من المستوى الأول بالرغم من مرور 18 عاما على التحاقه بالوظيفة العامة في وزارة التربية والتعليم قبل نقله إلى الهيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى