أخبار وتقارير

انفجار سيارة مفخخة أمام بوابة قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن و أنباء عن اشتباكات مستمرة في محيط المنطقة و محاولات لاقتحامها

يمنات
تعرض مقر المنطقة العسكرية الرابعة في مدينة عدن لهجوم انتحاري بسيارة مفخخة، قبل حوالي ساعة من كتابة الخبر.
و قالت مصادر محلية إن سيارة مفخخة انفجرت قرب بوابة المنطقة الرابعة في مدينة التواهي، و أن الانفجار اعقبه اشتباكات بالأسلحة الرشاشة.
و تشير الاحصائيات الأولية إلى مصرع “3” جنود و إصابة أخرين من حراسة البوابة، و مصرع عنصر أخر من مسلحي القاعدة.
وقال شهود عيان ومصدر عسكري ل”عدن الغد” ان مسلحين يعتقد أنهم من القاعدة هاجموا مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بقذائف اربيجي واعقبها إطلاق نار كثيف من قبل مسلحين .
و نقل “عدن الغد” عن شاهد عيان إنه شاهد جثة احد الأشخاص ملقاه بالقرب من بوابة قيادة المنطقة العسكرية يعتقد أنها لاحد المهاجمين.
و نقل عن سكان محليين يقطنون وسط مدينة التواهي بعدن ان صوت الانفجار هز المنطقة بأكملها وان عدد من سيارات الاسعاف شوهدت وهي تتحرك صوب موقع الانفجار لكنها توقف بالقرب من مرتفع صغير بحي الفتح حيث لم تتمكن من التقدم بسبب شدة الاشتباكات.
و أكد مصدر عسكري إن مسلحين هاجموا مقر المنطقة العسكرية الرابعة، من جهتين، حيث تسلل عدد من الاشخاص من ناحية ارضية تعرف بارضية السياني واشتبكوا مع عدد من الجنود وتمكنوا من الدخول الى داخل مقر قيادة المنطقة العسكرية.
و شن مسلحون اخرين هجوما منفصلا على البوابة الرئيسية مستخدمين قذيفة “اربي جي” واسلحة رشاشة، طبقا لما أورده “عدن الغد”.
و قال ل”يمنات” سكان محليون عبر الهاتف، إن قوات عسكرية و أمنية قطعت كل الشوارع المؤدية إلى مقر قيادة المنطقة، و أن اشتباكات زادت حدتها في محيط المنطقة العسكرية، مشيرين إلى سماعهم دوي انفجارات متتالية، قد تكون لقذائف “أر بي جي”.
و أكدوا أن انتشار أمني و عسكري كثيف شوهد في محيط قيادة المنطقة، غير أنهم أشاروا أن حدة الاشتباكات ما تزال مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى