أخبار وتقارير

حملة عسكرية تحرر “5” قاطرات احتجزها مسلحون بين محافظتي مأرب و الجوف

يمنات
تمكنت أمس حملة عسكرية من قوات الجيش في المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب, من الإفراج عن “5” قاطرات تابعة لرجال أعمال وتجار كانت محتجزة منذ أيام لدى مسلحين قبليين في منطقة السحيل بين محافظتي مأرب والجوف، شمال شرق البلاد.
و نقلت يومية “الأولى” عن مصدر عسكري إن الحملة خرجت من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة أمس, إلى مكان الاحتجاز بغرض إزالة القطاع القبلي الذي نصبه مسلحون في الطريق واستعادة القاطرات.
و أشار إلى أن وساطة قبلية تدخلت في المشكلة قبل أن تقع اشتباكات بين جنود الحملة العسكرية والمسلحين.
وأضاف المصدر أن الحملة نجحت في تحرير القاطرات وإعادتها لمالكيها, كما تم رفع القطاع من الطريق العام.
و نقل موقع “26 سبتمبر نت” عن مصدر عسكري في المنطقة قوله إن مجموعة مسلحة من الخارجين عن القانون كانت قد تقطعت قبل أيام لعدد من القاطرات في منطقة “السحيل” الواقعة بين مفرق الجوف ومأرب وقامت باختطافها, ثلاث منها محملة بمعدات لمحطة الكهرباء الغازية الجديدة واثنتان لشركة توفيق عبد الرحيم, واحتجازها في منطقة “جهم”.
و أكد المصدر “أن وحدات القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الثالثة بذلت جهوداً متواصلة من أجل الإفراج عن القاطرات المحتجزة بطريقة سلمية, وأعطت العناصر التي تحتجزها الفرصة الكافية, غير أنها لم تتجاوب, و(أمس) قامت تلك العناصر بإطلاق النار على الوحدات العسكرية التي لم يكن أمامها من خيار غير القيام بعملية عسكرية.
و أفاد بأنهم تمكنوا من تحرير القاطرات ونقلها إلى مكان آمن دون أن تتعرض لأي أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى