أخبار وتقارير

أنباء عن مغادرة اللواء محسن للبلاد في ظروف غامضة و مصادر تتحدث عن ضغوط دولية يتعرض لها

يمنات
قالت مواقع اخبارية مقربة من تجمع الإصلاح، إن اللواء علي محسن الأحمر، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع و الأمن، غادر البلاد في زيارة غامضة لم يكشف عن وجهتها و أهدافها.
و طبقا لما نشرته هذه المواقع، غادر الأحمر البلاد، عقب لقاء جمعه بالرئيس هادي، قالت مصادر، صحفية، إن محسن عرض فيه تقديم استقالته للرئيس هادي، عقب خلافات مع وزير الدفاع محمد ناصر أحمد.
معلومات تشير إلى أن زيارة محسن الأخيرة، تأتي في اطار تحركاته لإقناع قيادات جنوبية معارضة في الخارج، للعودة إلى البلاد، و التي تأتي في اطار التسابق لنيل ود القيادات الجنوبية في الخارج بين الرئيس هادي و محسن و تجمع الإصلاح.
و كانت صحيفة “الأمناء” كشفت هذا الأسبوع، عن فشل اللواء محسن في اقناع العميد هيثم قاسم طاهر في العودة إلى البلاد، بعد زيارة قام بها إلى دولة الامارات العربية المتحدة، التي يقيم فيها هيثم منذ حرب صيف العام 1994م.
معلومات أخرى، أشارت أن اللواء محسن يواجه ضغوطات قوية من أطراف دولية، للابتعاد عن العمل السياسي خلال هذه الفترة، و ربما ترجع تلك الضغوطات، إلى مواقفه السلبية من حرب الجيش ضد الارهاب في محافظات أبين و شبوة و البيضاء.
و كان اللواء محسن، أعلن تأييده لتلك الحرب، خلال الأسبوع الماضي، ما اعتبره مصادر، مجرد اسقاط واجب بعد الانتقادات الدولية التي وجهت له.

زر الذهاب إلى الأعلى